نيران صديقة تقتل 19 بحارا ضمن قوات البحرية الإيرانية في بحر عُمان

0
Jorgesys Html test
أفادت البحرية الإيرانية في بيان اليوم الاثنين إن نيرانا صديقة أسفرت عن مقتل 19 بحارا وإصابة 15 آخرين عندما أصاب صاروخ إيراني سفينة دعم أثناء تدريبات بالقرب من ميناء جاسك في بحر عُمان يوم أمس.
 
ونقلت قناة “الجزيرة”  عن وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء قولها ان  سفينة أخرى أطلقت بطريق الخطأ صاروخا على كوناراك أثناء تدريب بالذخيرة الحية. حيث أضافت الوكالة شبه الرسمية  وفق ما أوردته الجزيرة ، أن “الفرقاطة الإيرانية جماران أطلقت صاروخا بطريق الخطأ على السفينة كوناراك”. وقالت الوكالة في تغريدة باللغة الإنجليزية إن السفينة كوناراك غرقت.
 
وسجلت تقارير إخبارية إيرانية إلى أنه تم استهداف سفية كنارك الحربية بصاروخ كروز أطلق من المدمرة الحربية جماران بالقرب من ميناء جاسك، مما أدى إلى مقتل عدد من طاقمها وتدمير السفينة بالكامل. فيما ذكر التلفزيون الإيراني على موقعه الإلكتروني، أن سفينة الدعم اللوجستي قصفت بعدما “تحركت لنقل هدف نحو وجهته، دون ترك مسافة كافية بينها وبين الهدف”.
 
وكانت قوات البحرية الإيرانية تقوم بتمارين دورية في بحر عُمان، من أجل البقاء في جاهزية كاملة لمواجهة أي طارئ. مسجلة أن  خليج عمان يعد ممرا مائيا حساسا بشكل خاص، لأنه يتصل بمضيق هرمز الذي يمر عبره نحو خمس نفط العام، والذي يتصل بدوره بالخليج.
Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا