وزارة الصيد تفتح ورش التأمين الصحي الإجباري عن المرض لتجار السمك وغير الأجراء في قطاع الصيد

0
Jorgesys Html test

يحتضن المقر المركزي لقطاع الصيد البحري يوم الخميس 23 دجنبر 2021  لقاء حول التغطية الإجتماعية والصحية، حيث تعقد اللجنة التقنية المكلفة بمواكبة تنزيل المشروع المتعلق بتعميم التأمين الإجباري الأساسي عن المرض أولى لقاءاتها، في شقها الذي يستهدف المواطنات والمواطنين من فئة غير الأجراء في قطاع الصيد، وذوي الحقوق المرتبطين بهم، من التأمين الصحي الإجباري عن المرض.

وراسلت إدارة الصيد تمثيلية تجارة السمك بالجملة، للمشاركة في هذا اللقاء الهام، حيث أكدت دعوة المشاركة في اللقاء التي توصلت بها الكنفدرالية الوطنية لتجار السمك بالجملة، أن إنعقاد اللجنة التقنية هو يدخل في إطار  أجرأة هذا الورش الملكي الاجتماعي الإسترتيجي الهام، الذي ينبثق من العناية السامية لجلالة الملك بالمواطنات والمواطنين، وحرص جلالته الدائم على تمتيع كل المغاربة بالتغطية الاجتماعية.

وصادقت الحكومة مؤخرا على ثلاث مراسيم، ستمكن من استفادة 3 ملايين من المواطنات والمواطنين من فئة غير الأجراء، وذوي الحقوق المرتبطين بهم، من التأمين الصحي الإجباري عن المرض. حيث ستتوزع الفئات المعنية بهذه الدفعة الأولى بين الأشخاص الخاضعين لنظام المساهمة المهنية الموحدة، والتجار والصناع التقليديون، الذين يمسكون محاسبة، والمقاولون الذاتيون، الذين سيتمكنون من التسجيل، ابتداءً من شهر دجنبر المقبل.

وسيتمكن الأشخاص الخاضعين لنظام المساهمة المهنية الموحدة، من المساهمة، ابتداء من فاتح دجنبر، والاستفادة من التعويض ابتداء من فاتح يناير المقبل، فيما سيتمكن التجار والصناع التقليديون الذين يمسكون محاسبة، من المساهمة ابتداء من فاتح يناير المقبل، والاستفادة ابتداء من فاتح فبراير. أما المقاولون الذاتيون فسيتمكنون من المساهمة ابتداء من فاتح فبراير المقبل، والاستفادة انطلاقا من فاتح مارس وفق تصريح سابق لرئيس الحكوم.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا