طرفاية .. مراكب الصيد بالجر تنعش الحركة التجارية بسوق السمك

0
Jorgesys Html test
الصورة تقريبية

عرف سوق السمك بالجملة التابع للمكتب الوطني للصيد بمیناء الصيد بطرفاية، نوعا من الإنتعاش والتنوع على مستوى المفرغات، يومي الأحد 12 والإثنين 13 دجنبر 2021، بعد تسجيل رسو 22 مركبا للصيد الساحلي صنف الجر، و 6 قوارب للصيد التقليدي. بيعت مصطاداتها السمكية عن طريق “الدلالة“ بالسوق.

وأفادت مصادر مهنية محسوبة على قطاع تجارة الأسماك في تصريحات متطابقة لـجريدة “البحرنيوز“، أن سوق السمك بطرفاية شهد يوم الأحد 12 دجنبر، تنوعا سمكيا بكميات مقبولة، حصيلة مفرغات 10 مراكب للصيد بالجر، حیث بلغت الكمية المفرغة من الأسماك حوالي 45498 كيلوغرام، بقيمة مالية بلغت 1190190 درهم.

إلى ذلك شهد سوق السمك، أمس الإثنين 13 دجنبر2021، نوعا من التنوع على مستوى المفرغات، والتذبذب على مستوى الأثمنة المتداولة، حصيلة 12 مركبا للصيد بالجر، حيث إستقر  حجم  للمفرغات السمكية في 37704 كلغ، بقيمة مالية بلغت 849400 درهم.

وفي موضوع متصل سارعت إدارة المكتب الوطني للصيد البحري، إلى إتخاذ مجموعة من التدابير والإجراءات العملية، لإنجاح الموسم الشتوي لصيد الأخطبوط 2021/2022. حيث عمدت إدارة المكتب على المستوى المحلي ، إلى إجراء تنقيلات همت المسؤول الفرعي للمكتب الوطني للصيد على مستوى ميناء طرفاية، الذي تم تنقيله من مركز الصيد “آمكريو”، فيما خلفه في منصبه مسؤول سوق السمك قادما من نفس مركز الصيد “آمكريو”.

ووفق ذات المصدر فإن حركة التنقيلات تهدف إلى خلق ديناميكية جديدة في صفوف موظفي ومستخدمي المكتب، ورفع وتيرة العمل، خاصة أن الإدارة الجهوية للمكتب الوطني للصيد بجهة العيون-الساقية الحمراء، تراهن منذ سنوات على تجويد الخدمات داخل المرفق العمومي التابع لنفوذها.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا