طنجة .. الإسبادون يخلد للراحة بالواجهة المتوسطية

0
Jorgesys Html test

أعلنت  مندوبية الصيد البحري بطنجة أنه إبتداء من يوم غد فاتح أكتوبر2024 ، يمنع منعا كليا صيد سمك بوسيف بمياه البحرية الأبيض المتوسط وذلك إلى غاية 30 نونبر 2024 .

وأوضحت المندوبية في إعلان موجه إلى المهنيين وكل الفاعلين بقطاع الصيد البحري بالدائرة البحرية بطنجة، أن هذا المنع هو يأتي طبقا لقرار وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات رقم 22-1112 الصادر في 14 أبريل 2022 والمتعلق بمخطط تهيئة مصيدة سمك بوسيف، حيث حثت في ذات السياق مختلف الفاعلين المهنيين  على العمل على إحترام مقتضيات هذا القرار، متوعدة كل من خالف هذه المقتضيات، بالمعاقبة طبقا للقوانين الجاري بها العمل

وكانت الإدارة الوصية قد حددت 665 طن للموسم الجاري بالدائرة البحرية لطنجة،  موزعة بين 485 طن لمنطقة البحر الأبيض المتوسط  و 180 طن للمحيط الأطلسي ، وذلك إنسجاما مع المقرر الوزاري المتعلق بتحديد كيفيات توزيع الحاصل الإجمالي المسموح من مصطادات (TAC) الخاص بسمك أبو سيف، في وحدتي التهيئة 1  (المنطقة المتوسطية) و II (المنطقة الأطلسية). فيما تعد الكوطا المعلنة للدائرة البحرية لطنجة هي نفسها المعلنة برسم موسم 2023 .

وإعتمد الاجتماع العادي الثامن والعشرين للجنة الدولية للحفاظ على أسماك التونة في المحيط الأطلسي  المنعقد في وقت سابق بالقاهرة،  مجموعة من التدابير والتوصيات الجديدة التي تدخل حيز التنفيذ في سنة 2024. يبقى أبرزها  تمكين المغرب، برسم السنة الجارية،  من حصة إضافية على مستوى سمك أبو سيف في شمال الأطلسي، بالحصول على حصة إضافية قدرها 395 طنا تعزز  حصة البلاد البالغة 850 طنا.

 يذكر أن  هذه الحصة الإضافية هي منقولة من اليابان بواقع 150 طنا، ومن دولة ترينيداد وتوباغو بواقع 25 طنا، ومن تايبي الصينية بواقع 20 طنا، ولأول مرة من الولايات المتحدة بواقع 200 طناً، (تخضع للموافقة).

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا