“US BATAAN” تغير مسارها من ميناء اكادير نحو الشرق الأوسط

0
Jorgesys Html test

حولت البارجة الأمريكية US BATAAN مسارها من سواحل أكادير إلى مياه الشرق الأوسط، لدعم الأسطول البحري الأمريكي و حاملة الطائرات هاري تشومان من أي هجوم إيراني محتمل لمصالحها في المنطقة، عقب قتل زعيم فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني في غارة جوية أمريكية.

و كان منتظرا أن تحل السفينة الأمريكية الضخمة US BATAAN على أرصفة ميناء أكادير يوم الخميس المنصرم 2 يناير2020، في إطار مشاركتها في مناورات أسد البحر الإفريقي 2020، حاملة الفرقة 26 من المشاة البحرية الأمريكية المارينز، و المتكونة من أكثر من 2000 عنصر من الجيش والمارينز، حيث المديرية الجهوية للوكالة الوطنية للموانئ بأكادير كانت قد انتهت من الاستعدادات لاستقبال السفينة المعنية.

وطالب البانتاكون الأمريكي سحب سفينة US BATAAN من سواحل أكادير، بعد وصلوها إلى مشارف المدينة لدواعي أمنية، حيث أن السفينة US BATAAN تعد من بين أبرز السفن التي دخلت منطقة الشرق الأوسط إبان حرب العراق عام 2003.

وللإشارة فإن القوات المسلحة المغربية تجري كل سنتين تدريبات على شكل مناورات بمعية القوات البحرية والمارينز الأمريكية، بإسم أسد البحر الإفريقي، إذ أن نسخة سنة 2020 التي كان من المفروض أن تنطلق ابتداء من 8 نياير 2020، تميزت بضخامتها بمشاركة أسطول الإنزال البحري “باتان”، لولا الأحداث الأخيرة التي استدعت تغيير وجهتها إلى الشرق الاوسط، و إرجاء التمارين إلى تاريخ لاحق.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا