الداخلة تحتضن النسخة 3 من منافسات السباحة في المياه المفتوحة ” موروكو سويم تريك “

0
تحتضن مدينة الداخلة خلال الفترة الممتدة ما بين 23 نونبر و 3 دجنبر المقبلين ، النسخة الثالثة من منافسات السباحة في المياه المفتوحة ” موروكو سويم تريك صحارا “.

وذكر بلاغ للمنظمين ، أن المشاركين في هذه التظاهرة الرياضية البحرية، التي تنظم بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للسباحة ، سيقطعون 30 كيلومتر موزعة إلى أربع مراحل ( 5ر6 كلم / 5ر8 كلم / 10 كلم / 5 كلم).

واعتبر البلاغ ، أن هاته التظاهرة تشكل تحديا بالنسبة للسباحات والسباحين الذين راكموا تجربة مهمة في هذا الصنف الرياضي ،لأن الأمر يتعلق باختبار قدراتهم على قطع مسافات متوسطة وطويلة. كما أوضح البلاغ ، أن السباحات والسباحين يتعين عليهم مواجهة البيئة الطبيعية ، لأنهم سيتواجدون بمجالات بحرية تكثر فيها الرياح والتيارات البحرية وتغيرات الطقس .

وتكتسي تظاهرة ” موروكو سويم تريك “، التي تنظمها ( أوبن ووتر إيفانت ) ، فضلا عن طابعها الرياضي ، أبعادا ثقافية وسياحية، كما تعد فرصة لتعريف السباحين الدوليين بعادات وتقاليد المنطقة. إذ تعد مدينة الداخلة وجهة للمنافسات الدولية في مجال السباحة في المياه المفتوحة في وسط طبيعي، وذلك لما تتوفر عليه من ظروف ملائمة لهذا النوع من المنافسات، من حيث المناخ وحرارة المياه وسلامة المشاركين.

يذكر أن النسخة الثانية لمنافسات” موروكو سويم تريك “، عرفت مشاركة حوالي 90 سباحا وسباحة من تسع جنسيات، قطعوا 30 كلم، مقسمة على أربع مراحل .

البحرنيوز : وكالات 

أضف تعليقا