المغرب يحرز لقب بطولة إفريقيا لرياضة التزحلق على الألواح الطائرة “الكايت بوردينغ”

0

أحرز المغرب، اليوم الأحد، النسخة الأولى من بطولة إفريقيا لرياضة التزحلق على الألواح الطائرة “الكايت بوردينغ”، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأسفرت النتائج النهائية لهذه البطولة، المنظمة من طرف جمعية “لاكون الداخلة” تحت إشراف الجمعية الدولية للتزحلق على الألواح الطائرة والجمعية العالمية لمهنيي “الكايت سورف”، عن فوز المتسابقين المغاربة بالمراتب الأربع الأولى.

وهكذا، حل المغربي يونس أواحميد في المرتبة الأولى، متبوعا بمواطنه عبدو المتوكل ثانيا، وياسين بوستة ثالثا، والعربي الدرقاوي رابعا، خلال هذه التظاهرة التي تعد إحدى أهم المحطات المؤهلة لبطولة العالم التي تنظمها الجمعية العالمية لمهنيي “الكايت سورف” 2019 بالنسبة القارة الإفريقية.

وتمكن يونس أواحميد من البصم على مشاركة متميزة، حيث نجح في التأهل المباشر إلى الأدوار النهائية منذ منافسات اليوم الأول، وواصل مساره الجيد الذي توجه بإحراز المرتبة الأولى ضمن هذه البطولة التي تتوخى تطوير المؤهلات الرياضية للمتسابقين الشباب المغاربة والأفارقة، وترسيخ أواصر الأخوة والتضامن التي تجمع المملكة بالقارة السمراء.

ويهدف هذا الملتقى، الذي استضافه موقع “الداخلة أتيتود” (حوالي 30 كيلومتر شمال شرق المدينة)، إلى تطوير ممارسة رياضة التزحلق على الألواح الطائرة “الكايت سورف” على الصعيد الإفريقي، وتعزيز أكبر لإشعاع مدينة الداخلة على المستويين القاري والدولي. 

وتعد رياضة “الكايت سورف” مزيجا من عدة رياضات بحرية يستعمل فيها الممارس لوحة للتزحلق على الأمواج عبر التحكم في طائرة شراعية وتوجيهها وأداء حركات بهلوانية كالقفز والارتفاع لعدة أمتار فوق سطح البحر، ويتم تنقيط المتسابقين على أساس معايير السرعة وإتقان الحركات التي يقومون بها.

البحرنيوز: متابعة 

 

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا