طنجة تستعد لإحتضان الاجتماع الدولي الأول حول موانئ الترفيه المتوسطية

0

انتقل وفد عن الكنفدرالية الدولية لموانئ الترفيه المتوسطية (CIPPM)، بقيادة رئيس الكنفدرالية بول أخويلوس موريتي، أيام 02 و 03 مارس 2017 إلى مدينة طنجة لعقد اجتماع، في إطار التحضير للاجتماع الدولي الأول حول موانئ الترفيه المتوسطية الذي سينعقد شهر أكتوبر 2017 بطنجة.

هذا الحدث، الذي سيتم تنظيمه من طرف وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك بشراكة مع الكنفدرالية الدولية لموانئ الترفيه المتوسطية وموانئ الترفيه المغربية، سيكون بمثابة فضاء للتعارف والتبادل والنقاش حول الترفيه في حوض البحر الأبيض المتوسط. وسيجتمع في هذا اللقاء أكثر من 100 مشرك ينحدرون من 20 جنسية فضلا عن خبراء الكنفدرالية الدولية لموانئ الترفيه المتوسطية.

وستتمحور هذه الأيام حول استراتيجية تطوير الترفيه والسياحة البحرية في البحر الأبيض المتوسط. وتسهيل الإجراءات الإدارية وتكييف الإطار القانوني. بالإضافة إلى تحسين الخدمات المقدمة لمرتفقي موانئ الترفيه من خلال، العرض المينائي عبر  استقبال والتكفل بمرتفقي موانئ الترفيه، اصلاح السفن، التزويد بالمحروقات، تجفيف القوارب، الخ، وكذا عرض سياحي وثقافي خاص بمرتفقي موانئ الترفيه، كما سيتضمن البرنامج محورا آخر يهم الاقتصاد الأزرق والتدبير المستدام لموانئ الترفيه.

وقد شارك في اجتماع العمل مع الكنفدرالية الدولية لموانئ الترفيه المتوسطية المنعقد يوم 02 مارس 2017 بمقر شركة تدبير ميناء طنجة المدينة، كل من لحسن آيت ابراهيم، مدير الموانئ والملك العمومي البحري، والرئيس المدير العام لشركة تدبير ميناء طنجة المدينة، محمد وعناية وكذا ممثلي الكنفدرالية ومديرية الموانئ والملك العمومي البحري، الوكالة الوطنية للموانئ وشركة تدبير ميناء طنجة المدينة. كما تم تنظيم زيارة للمؤسسات التي يمكن ان تستضيف هذا الحدث. هذا فيما  تم في ختام أشغال هذا الاجتماع استقبال الوفد من طرف  الكاتب العام لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، خالد الشرقاوي.

يذكر أنه على هامش هذا الاجتماع  تم تنظيم لقاء مع مندوب وزارة السياحة بطنجة، إضافة إلى القيام بزيارات لكل من الميناء الجديد للصيد البحري بطنجة وميناء الترفيه بذات المدينة، فضلا عن زيارة منارة رأس سبارتيل ومغارة هرقل، وذلك بغية ادماج هذه الزيارات في إطار برنامج الاجتماع الذي سيتم تنظيمه حول موانئ الترفيه. ​

أضف تعليقا