بوجدور .. بالصور حرق قاربين بعد حجزهما متورطين في صيد الخيار وتوقيف 8 أظناء على خلفية النازلة

0

حجزت السلطات المينائية ببوجدور أمس الأحد 07 اكتوبر 2018 ضمن مجهوداتها الرامية إلى محاربة الصيد الغير قانوني والغير منظم والغير مصرح به،  قاربين للصيد بعد أن تم ضبطهما  متورطين في صيد ما يقارب 200 كيلوغرام  من خیار البحر ،  ، فیما تم توقیف 8 متورطین في العملیة ،وحجز مجموعة من معدات الغطس المستعملة لصيد هدا النوع من الإحياء البحرية.

و أوضحت مصادر إدارية عليمة من داخل مندوبية الصيد البحري ببوجدور في اتصال هاتفي بالبحرنيوز ، أن اللجنة المختلطة التي تضم  إلى جانب مندوبیة الصید ببوجدور، كلا من البحریة الملكیة و الدرك الملكي و السلطة المحلیة ، قامت يوم أمس بإتلاف القاربين المتورطين في الصيد الممنوع بعد توقيفهما متلبسين بصيد كمية مهمة من خيار البحر، ليتم حجزهما  إلى جانب  معدات الغطس المستعملة لصيد هدا النوع من الإحياء البحرية ، فیما تم توقیف 8 متورطین في العملیة وتقديمهم  للعدالة لتقول كلمتھا في النازلة .

وأشارت ذات المصادر أن المصالح الإدارية البحرية ببوجدور تعمل ليل نهار لأزيد من أسبوعين ، بهدف تمشيط سواحل الإقليم من الممارسات، و السلوكيات البحرية الغير القانونية، كالصيد بالشمبرير،  أو القوارب التي تستهدف صيد خيار البحر. وهي سلوكيات  من شأنها زعزعة التوازن البيئي داخل السواحل البحرية للاقليم، ما يهدد بشكل سلبي الثروات السمكية للمنطقة .

وتواصل السلطات المينائية والإدارية والذركية بميناء بوجدور مجهوداتها الرامية إلى تشديد الخناق على الصيد الغير قانوني والغير منظم والغير مصرح به بسواحل الإقليم، من خلال مواصلة التنسيق برا وبحرا. وذلك في أفق الحد من مختلف الأنشطة الغير قانونية، التي ظلت تنخر إقتصاد بوجدور،  كإقليم يعتمد على الأنشطة البحرية في خلق نوع من التوازن التنموي.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا