ثلاث مراكب للصيد تواجه غرامات ثقيلة بعد تورطها في الصيد الممنوع بالعيون

0

غرمت مديرية الصيد البحري مركب للصيد بالجر 490.000 ألف درهم ( 49 مليون ) بعد تورطه في التصريح الكاذب بحجم المصطادات السمكية.  فيما همت الغرامات أيضا مركبين للصيد السردين ب 50.000 ألف درهما لكل واحد منهما، بعد سقوطهما  في فخ الصيد في مناطق ممنوعة.

وفي موضوع متصل أخطرت مندوبية الصيد البحري ربابنة المراكب التي أصبحت قريبة من استنفاد حجم الكوطا السنوية المخصصة ، لها من خلال الإعلان عن لائحة تضمنت أسماء 16 مركبا، لاتخاذ الاحتياطات اللازمة من مغبة  تجاوز السقف السنوي المسموح بصيده و المتمثل في 2700 طن.

وإرتباطا بموضوع المراقبة تم تحرير محاضر المتابعة القضائية في حق سائقي شاحنتين بعد ضبطهما  محملتين بكميات من الأسماك دون توفرها على الأوراق الثبوتية التي تفيد مصدرها الحقيقي وذلك في عمليتين متفرقتين .

و كانت الأولى قادمة من بوجدور محملة ب 6 طن من أسماك السردين ، تم بيعها في المزاد ، و كمية أخرى من الأسماك في الشاحنة الثانية بلغت 3300 كلغ من أسماك القيمرون و الميرنة ، حيث تم تدمير حوالي 500 كلغ منها من نوع الميرلة ، بسبب حجمها الصغير ، فيما تم إخضاع البقية إلى البيع بالمزاد

وتقوم مصالح المندوبية مع اقتراب نهاية السنة ، بتغطية جميع المواقع بعناصر التتبع، لتعليم و تقييد المسار والتمكن من القيام بعمليات التحقق من مصدر المنتجات السمكية ، و كدا التحسيس و التأطير على شاكلة تمكين المهنيين من جميع المعلومات و المعطيات، خاصة منها ما يتعلق بالكوطا السنوية للأسماك السطحية الصغيرة .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا