دراسة : الرحلات البحرية تساهم في تحسنك العاطفي والذهني والعقلاني

0

عادة ما يذهب الكثيرون في رحلة بحرية طويلة للاسترخاء والابعتاد عن ضغوط العمل ومشاقه، والتعرف على أماكن جديدة. إلا أن دراسة حديثة أظهرت بأن الرحلات البحرية تنطوي على فوائد عديدة تجعل من الضروري أن يقوم المرء بمثل هذه الرحلات بين الحين والآخر.

خلصت دراسة أجريت في إحدى الجامعات الصينية مؤخراً إلى أن الرحلات البحرية تعود بفوائد صحية وذهنية طويلة الأمد على المسافر قد تستمر لمدة تصل إلى ستة أشهر.  وتقول الدراسة بأن الرحلات البحرية تساهم في تحسين ثلاثة مجالات في حياتك وهي المناحي العاطفية، والذهنية والعقلانية.

ويعتقد بأن الرحلات البحرية تحفز جزء التفكير في الدماغ لرؤية أماكن مختلفة والتعرف على أشخاص جدد أثناء الرحلات البحرية وهذا ما يدفع الدماغ للعمل بنشاط أكبر الأمر الذي يزيد من نسبة الذكاء. وفي الوقت نفسه، فإن الجزء العاطفي من الدماغ يستفيد من تجربة الرحلة بأكملها.

وأجرى الباحثون دراستهم على 317 شخصاً تمت دعوتهم إلى ملئ استبيانات بعد عودتهم من رحلة بحرية. وأظهرت نتائج الاستبيانات بأن هؤلاء الأشخاص كانوا يشعرون بالسعادة بسبب تعرفهم على أشخاص جدد فور عودتهم إلى أوطانهم.

وأظهرت الدراسة بأن شعوراً بالسعادة والارتياح والتجدد الذهني والعاطفي استمر لدى المسافرين بعد عودتهم من رحلاتهم لمدة تجاوزت الستة أشهر، بالإضافة إلى تغييرات إيجابية طرأت على عاداتهم اليومية كالاستيقاظ في وقت مبكر وممارسة نشاطات مختلفة، وفق ما ورد في صحيفة “ذا صن” البريطانية.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا