رفع اللواء الأزرق بثلاث شواطئ بساحل آسفي

0

رفرف اللواء الأزرق أمس السبت 13 يوليوز الجاري، بثلاثة شواطئ  بساحل إقليم آسفي، كعلامة على استجابة هذه الشواطئ  للمعايير المحددة من قبل مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والمـؤسسـة الدوليـة للتربية على البيئيـة.

 ورفع كل من شاطئ “الصويرية القديمة”  وشاطئ ” آسفي المدينة  ” وشاطئ ” البدوزة ” أمس اللواء الأزرق بحضور عامل الإقليم الحسين شينان، إلى جانب عدد من المنتخبين ورؤساء المصالح، والشركاء المحتضنين  لعملية شواطئ نظيفة باسفي.  وذلك بتنسيق مع السلطات المحلية والجماعات الترابية وعدة فعاليات جمعوية، تعمل في مجال الحفاظ على البيئة .

و دأبت الشواطئ المذكورة في السنوات الاخيرة على رفع اللواء  الأزرق، نظرا للإهتمام الكبير الذي تحضى به من طرف السلطات المحلية،  في مجال النظافة والتدبير وفق المعايير الدولية. بحيث يتطلب منح هذه العلامة، احترام معايير تتعلق بجودة مياه الاستحمام والمعلومات والتحسيس والتربية على البيئة والوقاية والسلامة والتهيئة والتدبير.

كما تتم أيضا مراقبة وتتبع احترام هذه المعايير طيلة موسم الاصطياف، من قبل لجنة وطنية تشرف عليها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة،  التي تترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للاحسناء .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا