طنجة المتوسط يستقبل أضخم سفينة حاملة للبضائع في العالم

0

يستعد ميناء طنجة المتوسط في الأيام القليلة المقبلة، لاستقبال سفينة « Triumph MOL« التي تعد أضخم سفينة حاملة للبضائع في العالم، حيث تستطيع حمل ما يفوق 20 ألف حاوية على متنها وترسو فقط في الموانئ الكبرى.

وأضاف ذات المصدر، أن « Triumph MOL « التي يصل طولها إلى 400 مترا، وعرضها 8,58 أمتار، ستقوم برحلة ستجوب فيها عدد من الموانئ خلال الايام المقبلة، منها موانئ في شرق أسيا، ومرورا عبر قناة السويس وصولا إلى طنجة المتوسط.

ومن طنجة المتوسط، يضيف الموقع المذكور، ستواصل حاملة البضائع المعنية رحلتها إلى موانئ أخرى في غرب أوروبا، قبل أن تعود مجددا إلى طنجة المتوسط في طريقها إلى شرق أسيا.

ويعتبر اختيار ميناء طنجة المتوسط لرسو هذه الحاملة العملاقة بدل عدد من الموانئ الاخرى في حوض البحر الابيض المتوسط، من بين المؤشرات الهامة التي تؤكد على المكانة الكبيرة التي بدأ يشغلها ميناء طنجة المتوسط في التجارة البحرية وسمعته الجيدة كأحد أكبر وأفضل الموانئ في العالم.

وتجدر الاشارة إلى أن هذه السفينة الحاملة للبضائع، تم صنعها من طرف شركة سامسونغ للصناعات الثقيلة لفائدة شركة « MOL « الصينية، وستتخصص في نقل البضائع عبر العالم وتعزيز العلاقات التجارية بين البلدان.

البحرنيوز : القناة

أضف تعليقا