محمد بريويك مديرا جديدا للمعهد العالي للدراسات البحرية

0

صادق مجلس الحكومة، الذي انعقد يوم أمس الخميس، برئاسة رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، على مقترح تعيين محمد بريويك في منصب مدير المعهد العالي للدراسات البحرية.

ويأتي تعيين بريوك لشغل هذ المنصب، الذي  ظل يسير بالنيابة منذ تعين أمان فتح الله المديرة السابقة للمعهد العالي للدراسات البحرية، بمنصب مديرة الملاحة التجارية بوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك.

ويراهن على التعيين الجديد للمضي قدما في تطوير أداء المعهد الذي يهدف من خلال إسترتيجيته على الرفع من جودة وتنوع تكويناته في مختلف التخصصات، وذلك عبر توفيره لكافة التجهيزات البيداغوجية الضرورية وكذا للموارد البشرية المؤهلة، خصوصا أن المعهد يسير في إتجاه خلق شعب جديدة كصناعة السفن وصيانتها .

يذكر أن المعهد الذي عرف تخرج ما يربو عن 3785 ضابطا وضابطة  منذ إحداته سنة 1978 ، منهم 356 ينحدرون من القارة الافريقية ، يعد مؤسسة عمومية تابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك و الماء ،و مختلف مسالكه التكوينية ، في مجالات البحرية المينائية والأنشطة المتعلقة ، معترف بها من طرف وزارة التعليم العالي، ومطابقة لتوصيات اتفاقية المنظمة البحرية العالمية و لا سيما الاتفاقية الدولية (إس تي سي دوبلوفي) فضلا عن كون ديبلوماته معترف بها من طرف الاتحاد الأوروبي، كما أن مساطره مصادق عليها بشهادة الجودة إيزو 9001 نسخة 2008.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا