أكادير تستعد لإحتضان “حفل البحر”

0
Jorgesys Html test

تستعد مدينة أكادير للإحتفال بهويتها البحرية باحتضانها ”حفل البحر ” في الفترة الممتدة ما بين 10 و15 غشت 2018 وفق ما تم الإعلان عنه ضمن ندوة صحفية نظمت أمس الإثنين، بمقر نادي اليخت بالمدينة.

ويروم منظمو “ حفل البحر” ، أن يجعلوا من هذه التظاهرة فضاء للتعريف بالتراث الغني المادي واللامادي البحري لمدينة أكادير وذلك من خلال تنظيم عدد من الأنشطة الشاطئية، التي انطلقت عملية التسديل بها بمقر نادي اليخت بميناء أكادير.

و أكد أحمد بنودان، مدير التظاهرة، على دور الإحتفاء بتيمة ” البحر ” في إدراك أهمية البحر والتحديات البيئية المحدقة به، و بأهمية وحساسية المجال البحري في الحياة اليومية للإنسان، مشيرا إلى  التوازن في برنامج الإحتفال بالبحر من خلال سلسلة من الأنشطة الثقافية العلمية والرياضية والفنية يتم تقديمها في تجربة فريدة من نوعها لجميع أفراد العائلة، ومعتبرا التظاهرة لبنة أولى ستساهم في التنشيط السياحي الشاطئي الصيفي بأكادير.

ويضم برنامج “حفل البحر” مسابقات رياضية ستمتد على مدى خمسة أيام بشاطئ أكادير،  تهم كرة اليد الشاطئية وكرة السلة ،  إلى جانب رياضة الشراع والسباحة وركوب الموج،  ، فضلا عن مسابقة في التجديف بالقوارب يوم السبت 11 غشت. كما سيتم  الإستئناس بفن الرسم بمقر نادي يخت أكادير بالميناء،  و مسابقة في الصيد باستعمال القارب يوم الأحد 12 غشت، وخرجات بحرية يوم 16 غشت، مع عروض موسيقية سيحتضنها الشاطئ، إلى جانب لحظات التدوق للأطباق المشاركة في مسابقة خاصة بالمأكولات البحرية.

يشار أن ضمن المواعيد المقترجة ضمن “الحفل” ، هناك  لقاء علمي سينظم بالتعاون مع منظمة ” سورف رايدر المغرب ” حول موضوع ” المحيط بحاجة إلينا “، من تأطير الشيخ القرشي وخديجة سامي. وذلك إنطلاقا من الساعة السادسة من مساء الأربعاء 14 غشت بمقر نادي اليخت بأكادير، والذي سيعرف على مدى أيام الإحتفال معرضا فنيا حول البحر والنفايات البحرية والحلول المميزة لمحاربة الظاهرة.

البحرنيوز : الحسين شارا

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا