إندلاع النيران في مركب للصيد الساحلي قبالة مياه الجبهة

0
Jorgesys Html test

شب حريق مساء أمس الأربعاء 15 نونبر 2017  في مركب للصيد الساحلي صنف السردين، بعد أن كان يزاول أنشطته البحرية على بعد ميلين من سواحل ميناء الجبهة.

وأكد شهود عيان في تصريح هاتفي بالبحرنيوز، أن النيران وأدخنة بيضاء، شوهدت وهي تتصاعد من مركب للصيد الساحلي يحمل إسم “البرباطي” على الساعة العاشرة ليلا أمس الأربعاء، لتتحمع مجموعة من المراكب كانت تنشط على مقربة من  المركب المذكور،  متأهبين لتقديم المساعدة. حيث تدخلت أطقم هذه المراكب مستعينة بمطافئ الحريق المتوفرة لديها  لإخماد الحريق ،  وهي العملية التي تكللت بالنجاح تقول المصادر.

وحسب عبد الكريم البازي ميكانيكي بمركب “البرباطي”  فإن الحريق اندلع من غرفة المحرك، نتيجة ثقب بخزان الوقود الذي وصل لمدخنة المحرك. وهو الأمر الذي ساهم في اندلاع الحريق بسرعة متناهية. ما جعل طاقم  المركب بأكمله ينخرط في  عملية الإطفاء معتمدا على مياه البحر، قبل أن تتدخل مراكب الصيد التي كانت تنشط بالجوار.

و لم يخلف الحريق أي ضحايا في الأرواح، في وقت تؤكد المصادر انه تم تسجيل أضرارا بليغة  في معدات المركب، سيما  على مستوى غرفة المحرك التي كانت مركزا للحريق، فيما أضافت المصادر المهنية، أن المركب قد تم قطره إلى ميناء الجبهة من طرف أحد مراكب الصيد الساحلي.

يذكر أن تسرب الوقود إلى المدخنات، يعتبر من بين أكبر مسببات الحرائق، التي تشب عادة في مراكب الصيد ، إذ تساهم في اشتعال المحرك بكل سهولة، خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا