المدة القصوى لحفظ الأسماك في الثلاجة !

0
Jorgesys Html test

أكدت مجلة “تيك بيت” الإسبانية في تقرير لها  أن المدة القصوى لتجميد السمك الأبيض لا تتجاوز ستة أشهر، في حين لا تتعدى مدة تجميد السمك الأزرق ثلاثة أشهر، فيما تبلغ أقصى مدة لحفظ الأسماك المدخنة شهرين فقط.

وكشفت المجلة في  تقريرها الذي ترجمه موقع “عربي 21” إلى العربية مدة تجميد بعض المأكولات البحرية مثل جراد البحر، قد تصل إلى 12 شهرا، لكن إذا تم طهيها فلا يجب أن تتجاوز المدة ثلاثة أشهر. أما مدة تجميد الأخطبوط والحبار فهي لا تتعدى حدود ستة أشهر.

ونبه  التقرير إلى أنه من الضروري معرفة أنواع الأطعمة التي يمكن تجميدها والمدة التي يحتاجها كل صنف، مردفا “إذا كنت من بين الأشخاص الذين اعتادوا تجميد الأطعمة، فمن المهم الأخذ بعين الاعتبار أن فترة حفظ الطعام في الثلاجة تختلف من منتج إلى آخر، لذلك، يستحسن معرفة المدة المثالية لتجميد اللحوم والأسماك والمعجنات في درجة حرارة منخفضة دون أن تتلف”.

ودعت المجلة ، إلى ضرورة التحقق من درجة حرارة الثلاجة قبل وضع الأطعمة التي يحتاج حفظها حرارة أقل من 18 درجة مئوية، “وللحفاظ على درجة حرارة مستقرة، ينصح بعدم حفظ الأطعمة ساخنة تفاديا لإمكانية فسادها”.

وأبرزت المجلة، أنه من المهم التأكد من تغليف الأغذية وتغطيتها قبل وضعها في الثلاجة، إما في حاويات أو أكياس بلاستيكية معزولة تماما. إلى جانب ذلك، يستحسن تجنب حفظ الأطعمة في الحاويات الزجاجية مع الحرص على عدم الإفراط في ملئها، لأن دخول الهواء إلى الطعام سيؤدي في نهاية المطاف إلى تلفه.

 وقدمت المجلة عددا من النصائح التي تساعد على حفظ الطعام في الثلاجة دون المخاطرة بصحتنا أو بجودة الطعام. وعموما، لا يجب أن تتجاوز مدة الحفظ السنة، لأنه من المحتمل أن يفقد المنتج جزءا هاما من خصائصه الغذائية بعد مرور 12 شهرا من تجميده، مع العلم أن مدة تجميد الأطعمة تختلف باختلاف طبيعة المنتج.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا