المندوبية السامية للمياه والغابات تنفذ خطة لتحسين جودة المصايد السمكية بسوس ماسة

0
Jorgesys Html test

كشف  محمد بدر العميري ، رئيس مصلحة الصيد وتربية الاسماك بالمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر،  أن المندوبية منكبة على تنفيذ خطة عمل بتعاون مع برنامج التعاون الألماني ( جي ، إي . زيد) من أجل جعل المصايد المتواجدة في جهة سوس ماسة من بين أفضل وجهات الصيد السياحي بالنسبة للأسماك القارية على الصعيد الوطني.

وأضاف بدر العمير في تصريح إعلامي على هامش فعاليات الدورة الثانية للمسابقة الدولية في الصيد غير القاتل للأسماك في المياه القارية بأكادير،  أن تنظيم هذه التظاهرة الرياضية الدولية يعتبر مناسبة للنقاش وتبادل الخبرات والأفكار في ما يخص تطوير هذا النشاط السياحي الترفيهي ، وذلك لما له من أهمية في تنمية السياحة المستدامة في العالم القروي والمجال الجبلي.

وتحتضن أكادير منذ أمس الجمعة  فعاليات الدورة الثانية للمسابقة الدولية في الصيد غير القاتل للأسماك في المياه القارية ، التي تنظم تحت شعار ” تثمين الموارد السمكية من أجل صيد سياحي مستدام ومسؤول ” ، وذلك بهدف تنويع المنتوج السياحي لوجهة أكادير ، وجهة سوس ماسة عموما. حيث تعرف التظاهرة الرياضية الدولية  ، مشاركة صيادين عالميين محترفين ينتمون إلى دول فرنسا وألمانيا وبلجيكا وإسبانيا وهولندا ، إلى جانب مشاركة صيادين مغاربة .

يذكر أن تنظيم هذه التظاهرة يندرج ضمن الاستراتيجية التي تتبناها المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر من اجل تطوير وتنمية الصيد المستدام ، وذلك بغاية جعل المغرب ، وخاصة جهة سوس ماسة ، وجهة رائدة في مجال صيد سمك “البلاك باص” على صعيد القارة الأفريقية وذلك في افق سنة 2020.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا