الوقوع في الصيد الممنوع يتسبب في سحب سجلات أربعة مراكب بالدائرة البحرية الوسطى

0
Jorgesys Html test

  سحبت مصالح مندوبية الصيد البحري بسيدي إفني أمس الجمعة 21 شتنبر2018 ، سجلات بعض  مراكب الصيد الساحلية صنف السردين لارتكابهم مخالفات قوانين الصيد .

   وحسب مصادر مطلعة ، فإن عملية سحب سجلات أربعة مراكب سردين، قد  جاء بناء على ارتكابهم لمخالفة الصيد في المنطقة الممنوعة ، و خرق قوانين الصيد والمناطق البحرية المحظورة ، حيث أصدرت مديرية المراقبة بوزارة الصيد البحري لائحة أربعة مراكب سردين ، تم سحب سجلات ثلاثة منها بميناء سيدي إفني ، فيما سحب سجل المركب الرابع بميناء الوطية بطانطان .

  وسقطت مجموعة من المراكب في فخ الصيد المحظور، في مناطق تخضع لفترة المنع من الصيد بموجب قانون ، و ستضطر توقيف رحلاتها البحرية إلى غاية إعمال مديرية المراقبة لمسطرة العقوبات المناسبة ، و تحديد حجم الغرامات المالية المترتبة عن مثل المخالفات.  فيما سيكون على ربابنة المراكب المعنية الإذعان إلى حالة الصلح، والاعتراف بارتكابهم للمخالفة المذكورة ، للسماح لهم باستئناف نشاطهم في الصيد .

  و تعتمد وزارة الصيد البحري في مراقبة أنشطة الصيد ، و المناطق المحظورة، و التي تشملها فترات الراحة البيولوجية ، بجهاز الرصد و التتبع  vms عبر الأقمار الاصطناعية ، كما أن البحرية الملكية والدرك البحري يساهمون أيضا في عمليات المراقبة بحرا ، في أفق دفع المهنيين إلى الانصياع إلى قوانين الصيد البحري ، و احترام المناطق التي يشملها المنع حفاظا على الثروة السمكية ، و فترات التوالد ، وحماية البيئة الإيكولوجية .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا