بالفيديو سفن صيد تركية تخترق المياه الإقليمية للمغرب

0
Jorgesys Html test

كشف شريط مصور بعرض البحر اختراق سفن قيل أنها تركية، للمياه الإقليمية المغربية جنوب الداخلة، حيث تصطاد الأسماك بكل طمأنينة جنبا إلى جنب مع سفن الصيد المغربية.

وأفادت مصادر مهنية في إتصال مع البحرنيوز، أن عددا من السفن التركية تعمل خلال الأيام  الآخيرة على التحايل بالصيد في المياه الدولية بحدود المغرب، تم تخترق مياهنا الإقليمية . فيما سجلت المصادر ان ما يثير نوعا من الريبة هو أن العملية تتم على مرأى من السلطات البحرية. حيث بدت هذه السفن تؤكد المصادر المهنية، واثقة من خطوتها بالصيد في المياه المغربية في غياب أي إتفاق يبرر صيد هذه السفن بمياه المغرب.

وتساءلت المصادر عن جدوى تعزيز ترسانة المراقبة البحرية بحرا وبر وجوا، إن لم تمنع مثل هذه السلوكيات التي تضر بالمصايد المغربية، سيما  في ظل الأليات المتطورة التي تعتمدها البواخر المخترقة، والتي تحاول تحقيق اكبر المكاسب في وقت وجيز.

الى ذلك علمت البحرنيوز من مصادر عليمة، ان البحرية الملكية اقتادت امس الاربعاء، أحد المراكب التركية الى ميناء الداخلة، بعد أن كانت قد أوقفته يوم 12فبراير الجاري، متلبسا بالصيد في المياه المغربية.

وأشارت المصادر أن المركب الذي يشتغل على الصيد بالجر ، يبلغ طوله 30 مترا وعرضه 7 أمتار وارتفاعه 7 أمتار. فيما أشارت ذات المصادر أن المركي كان على متنه ثمانية بحارة ؛ أربعة تركيين وأربعة موريتانين ، لا يحملون وثائق  الهوية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا