بحارة الغد بأسفي يشقون أمواج الأطلسي على متن “المنار” لحضور معرض اليوتيس

0
Jorgesys Html test

شد عدد من الطلبة المتدربين بمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بآسفي  أمس الخميس 21 فبراير 2019، الرحال إلى مدينة أكادير على ظهر السفينة المدرسية ”المنار”،  لحضور النسخة الخامسة من معرض” اليوتيس”

ولم يكن إختيار هذه الوسيلة للتنقل عبثياً، بل لتمكين المتدربين من إعمال المهارات الملاحية المكتسبة، خلال فترة تكوينهم اثناء هذه الرحلة ، التي يتجاوز مداها ما اعتادوه في خرجاتهم المبرمجة على ظهر المركب المدرسي.

وتراهن إدارة المعهد حسب مصادر عليمة على مثل هذه المناسبات  لإثراء الكفاءات لدى متدربيها، عبر الأنشطة شبه المدرسية التي تنظمها لفائدتهم ، أو تشارك فيها بغية ربط التكوين بواقعه المهني ، بل والاجتماعي ايضا.

وتأتي هذه الرحلة لدعم المجهود التكويني والتدريبي الذي تقوم به المؤسسة، إذ من شأنها تمكين المتدربين من شحذ مهاراتهم بالممارسة الفعلية لتقنيات الملاحة، سواء تعلق الأمر بالمناورات أو إستعمال الأجهزة المساعدة على الإتصال والتموقع،  أو قراءة الإشارات.

وتشكل الرحلة المدرسية لزيارة المعرض، مناسبة اضافية لتمكين المتدربين، من الإطلاع على كل جديد في مجال الصيد البحري، والتعرف على أخر الإبتكارات المعروضة في المعرض،  بحكم انتمائهم الأصيل لقطاع الصيد البحري الدي هم تلة من رجاله ومستقبله بامتياز.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا