بعد 120 يوما من التكوين البحري 45 سجينا يتطلعون إلى ولوج سوق الشغل بالعرائش

0
Jorgesys Html test

–  بمناسبة اليوم الوطني للسجين، نظم معهد التكنولوجيا لصيد البحري بالعرائش أمس الخميس 07 دجنبر 2017 حفل توزيع شواهد التكوين البحري على البحارة السجناء  الذين إستفادوا من التكوين  داخل المؤسسة السجنية، قصد دمجهم في الحياة المهنية و العملية ما بعد السجن، وذلك  في اطار البرنامج التأهيلي للبحارة السجناء.

وحسب مشطي التهامي أستاذ بمعهد التكنولوجيا للصيد البحري، فإن  45 مستفيدا  قد تلقوا تكوينا مستمرا على مدار أربعة أشهر،  كخطوة  تعد الأولى من نوعها بالمغرب. وذلك  بغرض تمكينهم من شواهد تساعدهم على الإندماج  داخل المجتمع، وكدا سوق الشغل. مسجلا في ذات السياق أن المشروع  إستهدف البحارة السجناء  بالسجن المحلي بالعرائش الذي يضم عددا مهما من البحارة.

وأوضح المشطي أن المشروع الرامي إلى إعادة إدماج البحارة السجناء، يأتي في اطار تكاثف جهود مجموعة من الفعاليات الإدارية و الجمعوية المهنية،  التي تعمل بشكل تسلسلي و متواصل، في أفق توفير جو عملي للبحارة السجناء. وذلك بعد خضوعهم  لتكوين معرفي و مهني، سيخول لهم مستقبلا الإستفادة من الوثائق البحرية اللازمة ، كما أبرز المصدر أن عمل المعهد متواصل، بالإشراف على فوج جديد من السجناء برسم الموسم الدراسي الحالي لضمان فرص التدريب والتكوين .

يشار أن حفل توزيع الشواهد على المستفيدين، قد حضره كل من مندوب الصيد البحري و مدير السجن، إضافة إلى مجلس الإتقان و الفعاليات الجمعوية، النشيطة داخل الميدان البحري بالمنطقة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا