حادث “سعد”: المصابون الأربعة يخضعون للعلاج والمركب لا يزال راسيا برصيف الميناء

0
Jorgesys Html test
أحد ضحايا الحادث

في تطورات حادث مركب “سعد” عاينت البحرنيوز ليلة أمس نقل أحد ضحايا الحادث الذي يشتغل صباغا والذي أصيب بحروق متفاوتة الخطورة إلى المستشفى المركزي للحروق بمراكش ، فيما خضع الميكانيكي الذي كانت إصابته حرجة لعملية جراحية دقيقة على مستوى الرأس ،و هو على قيد الحياة يرقد بالعناية المركزة بذات المستشفى، عكس ما تداولته مجموعة من المنابر الإعلامية المختلفة بكون أحد ضحايا الحادث قد فارق الحياة .

 وحاول  مجهز مركب “سعد” جاهدا نقل المصابين إلى إحدى المصحات بالمدينة ، غير أن بعض المصالح رفضت هذه الخطوة، لما تكتسيه العملية من صعوبة في الإجراءات، و أيضا صعوبة موافقة المصحات، استقبال المصابين (AT  ) في مثل الحوادث، خوفا من تدهور حالة المنقولين.  ليبقى الميكانيكي تحت المراقبة المركزة لحد كتابة هده السطور.  أما  فيما يخص ثاني ميكانيكي( السوكوندو ) و اللحام فحالتهم مستقرة و يخضعون مؤقتا للعلاجات بذات المستشفى بمتابعة من صاحب المركب.

إلى ذلك فندت مصادر عليمة ، الأخبار التي تداولتها بعض المنابر الإعلامية، والتي تفيد بغرق مركب الصيد الساحلي صنف صيد السردين ” سعد “، الذي تعرض إلى أضرار، جراء الانفجار المترتب عن أشغال صيانة و الإصلاح، حيث أكدت أن  المركب لايزال راسيا بأحد أرصفة الميناء ، و لازالت عمليات شفط المياه متواصلة بوتيرة ضعيفة عكس ما كانت عليه الأوضاع يوم أمس .

مركب “السعد” راسيا بميناء أكادير

وفي سياق متصل لازالت التحقيقات التي تباشرها السلطات المختصة متواصلة بدورها، في أفق جمع مختلف الملابسات و الأسباب الكامنة وراء الحادث ، في إنتظار إعداد  تقرير مفصل و شامل يعكس الظروف الرئيسية للنازلة .

وكان ميناء أكادير قد عاش أمس على دوي إنفجار قنينة ضاغطة للهواء، بأحد مراكب الصيد الساحلي التي تخضع للصيانة والصباغة، مخلفا إصابات متفاوتة الخطورة لأربعة أشخاص تم نقلهم على عجل إلى مستشفى الحسن الثاني بأكادير، كما ألحق مجموعة من الأضرار بأرضية وجنبات المركب.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا