رائحة “الميمة” تفتح شهية مهنيي الصيد الساحلي بالجر على مصايد الجنوب

0
Jorgesys Html test

 لا حديث في مواقع التواصل الإجتماعي البحري بالمنطقة الوسطى والجنوبية،  إلا عن نبإ قرب فتح مصايد الأربيان ” الكروفيت ”في وجه مراكب الصيد الساحلي  بالجنوب.

وقال عبد الكريم فوطات النائب الثاني لرئيس الجمعية المغربية للأربيان في تصريح للبحرنيوز، أن قرار فتح هذه المصيدة، هو قرار طبيعين مادام ليس هناك ما يمنع ذلك .

وأوضح المصدر الذي هو بالمناسبة النائب الأول لرئيس الغرفة الأطلسية الوسطى، أن في مجموعة من اللقاء التي جمعت المؤسسات المنتخبة ومعها الإطارات المهنية بخصوص مصيدة الأربيان،  ظل فتح المصيدة الجنوبية  في وجه مراكب الصيد الساحلي بالجر لصيد الكروفيت، ظل مطلبا مهنيا يكتسي طابع الإلحاح مند سنة 2015.

وأبرز المهني في قطاع الصيد بالجر، أن المسؤولون قد ظلو يتحججون عند حديثهم عن دواعي الإغلاق، بكون المهنيين لايعيرون إهتماما في هذه المصيدة للكروفيت، وهو معطى يبقى غير منطقي في تجلياته.

وفي موضوع متصل هلل عدد من الربابنة في تصريحات حملتها وسائط التواصل الإجتماعي، خصوصا الواتساب بإقتراب موعد الفرج، حتى انهم تبادلوا التهنئة بينهم، حيث سيكون امام مراكب الصيد الساحلي بالجر التي تنشط بالجنوب مصايد متنوعة، بعد فسح المجال أمام مصيدة الأربيان او “الميمة” كما يطلق عليها مهنيو الحنطة.

وحسب لغة الكواليس فالخبر وإن كان يسير في إتجاه تنزيل القرار، فقد علمت البحرنيو أن الأمر  لايزال يتعلق بمشروع قرار في ذواليب الوزارة، في انتظار التأشير عليه من طرف الجهات المختصة ، قبل تعميمه على مناديب الصيد بالمنطقة الوسطى.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا