عاجل: أربعة جرحى في إنفجار قنينة غاز بمركب للصيد الساحلي بميناء أكادير

0
Jorgesys Html test

 أصيب أربعة أشخاص بجروح متفاوتة، في حادث انفجار قنينة غاز قبل قليل من زوال اليوم الخميس 14 دجنبر 2017 ، في احد مراكب الصيد الساحلي صنف السردين الراسية بميناء أكادير.

وساهمت قوة الانفجار، في إلحاق إصابات خطيرة لأربعة أشخاص كانوا يشتغلون في مركب الصيد المسمى ” سعد “، الذي كان يخضع لعمليات صيانة بحوض الميناء ، بحيث تم نقل المصابين بواسطة سيارة إسعاف على عجل إلى قسم المستعجلات بمستشفى الحسن التاني بأكادير.

و تعود تفاصيل الحادث حسب شهود عيان، إلى أعمال صيانة كان يقوم بها المصابون ، من عمليات تلحيم داخل غرفة المحرك ، وعمليات موازية ( للبوليستير) في جيوب المركب  (العنبر)، ما ساهم في تكوين عناصر الانفجار، الذي تسبب حسب ذات المصادر في إصابة الميكانيكي الرئيس و السوكوندو ، و لحام  و صاحب البوليستير.

وخلف الانفجار أيضا خسائر و ثقوب على مستوى المركب ، ما أدى إلى تسرب كميات كبيرة من المياه ، جعلت قبطانية الميناء تتدخل على الخط بآلياتها، من وسائل للسلامة والمضخات، للحيلولة دون غرق المركب من جهة، و إبعاد حالة الخطر على مستوى المراكب المجاورة و الميناء من جهة ثانية.

و تبقى الأسباب الحقيقية للحادث مجهولة ، إلا بعد إستكمال السلطات المعنية من قبطانية الميناء ، و مندوبية الصيد البحري ، و باقي المصالح الأخرى تحقيقاتها في النازلة.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا