عاجل .. يخت سياحي في وضعية غرق يستنفر السلطات المختصة بطرفاية

0
Jorgesys Html test

نبه مركب للصيد بالجر ينشط  بسواحل طرفاية إلى وجود يخت عائم catamaran  فوق الماء  في وضعية غرق على بعد 28 ميل شرق ميناء طرفاية و 6 أميال عن اليابسة،  دون أثر  لطاقمه أو أي شيء يشير إلى إسمه أو ميناء الربط الذي ينتمي إليه .

و حسب مصادر مهنية فإن اليخت الذي تم العثور عليه على مستوى سواحل طرفاية،  يجهل لحد الآن الظروف الحقيقية لتواجده في هده المنطقة بالذات، ووضعية الغرق التي هو عليها ،علما انه لحد كتابة هده السطور لم يسبق أن تلقت مصالح مندوبيات الصيد البحري أو مركز الإنقاذ البحري MCCI  ببوزنيقة،   طلبات الاستغاثة أو تلقي إشارات من موانئ الدول المجاورة عن حالة فقدان  .

و بعد تلقي مندوبيات الصيد البحري بطرفاية  والعيون خبر  تواجد حطام يخت في وضعية غرق، تم التنسيق مع جميع السلطات المختلفة من مركز السلامة والإنقاذ ببوزنيقة و البحرية الملكية و الدرك الملكي البحري و باقي السلطات، حيث يعول على تحرك البحرية الملكية بحكم توفرها على الوسائل اللوجيستيكية و الموارد البشرية المتدربة لرفع الحقيقة، حول ملابسات تواجد catamaran في هده المنطقة في إطار  الصلاحيات المخولة لها. .

و من المرجح  في ظل المعطيات المتوفرة لغاية الساعة حسب إفادات متطابقة، أن يتعلق الأمر بالقطمران، الذي كان قد تعرض إلى حالة غرق في سواحل الصويرة بتاريخ 6 شتنبر 2018 ،  بعدما تدخلت مصالح الإنقاذ والسلامة بمندوبية الصيد البحري بالصويرة، حيث تم إنقاد أربعة أشخاص من جنسية نرويجية، فيما أن المركب الترفيهي catamaran  كانت قد تسربت إليه المياه في وضعية غرق أكيدة.

وتبقى الساعات القادمة كفيلة بتحديد حيثيات الغرق من طرف البحرية الملكية،  في وقت يبقى  على ربابنة الصيد التحلي باليقظة والإنتباه ،  لتفادي حوادث الإصطدام مع اليخت المنكوب .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا