غرق مركب للصيد الساحلي بالعيون وسط إتهامات لمجهز المركب بالمسؤولية عن الحادث طمعا في عائدات التأمين

0
Jorgesys Html test

غرق- مركب -صيد الساحلي- العيونتعرض مركب للصيد الساحلي من صنف “السردين”، يحمل اسم “لكوابا”، للغرق صباح اليوم الخميس 27 نونبر 2014 بالحوض المينائي بمرسى العيون.

وأكدت مصادر البحر نيوز أن الحادث لم يسفر عن أي خسائر في الأرواح، عازية أسبابه  إلى  سوء الأحوال الجوية والضغط الذي يعرفه رصيف الميناء في ظل سوء التنظيم لدى الأجهزة المختصة.

وأضافت دات المصادر أن عدم إخضاع المركب للصيانة لاسيما وأن التقادم بدا واضحا على جنباته ومعداته وهو المركب الذي عمر لأزيد من 40 سنة شكل بدوره سببا رئيسا للحادث وهو ما شجع مصادر آخرى إلى توجيه أصابع الإتهام إلى المجهز مالك المركب بكونه المسؤول عن غرق مركبه بعملية مدبرة للاستفادة من تعويضات شركة التأمين.

وزادت المصادر أن المالك المذكور كان قد إستخرج في وقت سابق رخصة من الوزارة الوصية على القطاع من أجل إعادة بناء مركب جديد وهو الأمر الي تمت مباشرته بورش البناء السفن بميناء أكادير .إلأ ان هذا الإتهام يبقى ضعيفا حسب مصاد آخرى في ظل كبر سن المجهز المذكور وما يتميز به من إستقامة في الأوساط المهنية فضلا عن كونه لا يفقه في  مسالك التأمين .

ودعى عشرات المهنين بميناء العيون  مصالح وزارة الصيد البحري و الدرك البحري إلى فتح تحقيق للوقوف على حيتيات العملية، لاسيما أن غرق المركب سيعرض شريحة مهمة من البحارة إلى العطالة و ما يترتب عنها من تبعاث إجتماعية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا