فقدان بحارين في حادثين متفرقين بالسواحل الجنوبية

0
Jorgesys Html test

أعتبر بحار يشتغل في الصيد بأعالي البحار في عداد المفقودين في الساعات الأولى من صبيحة أمس السبت27 يناير 2018 ، بعد إختفائه عن الانظار بالمصايد الجنوبية، عند مرور موجة كبيرة. إذ رجح زملاؤه المفقودن ان تكون هي من اسقطته إلى البحر من على ظهر باخرة الصيد المسماة FILAKA 1 ، والتي كانت قد إنطلقت من ميناء اكادير  تزامنا مع الموسم الجاري لصيد الأخطبوط

  وأوضحت بعض المصادر المهنية في إتصال مع البحرنيوز، أنه بعد مرور موجة كبيرة على المركب ، لوحظ فقدان البحار من المجموعة المتكونة من سبعة أشخاص كانت في دورية عمل صيد، حيث تطوعت ثلاثة مراكب صيد أخرى، تعود ملكيتها لنفس الشركة التي ينتمي إليها البحار المفقود ، في عمليات بحث لم تكلل بالنجاح، فيما  تم إخبار جميع السلطات المختصة، من أجل المواكبة و المساعدة في الظروف الجوية السيئة التي تشهدها السواحل المغربية .

 وفي موضوع متصل، علمت البحرنيوز، أن أحد بحارة الصيد الساحلي بالجر اعتبر بدوره في عداد المفقودين بسواحل العيون، أول أمس   الخميس 25 يناير 2018 ، بعد أن جرفته الشبكة من مركب للصيد بالجر المسمى “المنصور الذهبي” إلى البحر وفقدانه نهائيا . وذلك على بعد 17 ميلا شمال ميناء المرسى.

وحاول طاقم المركب المنطلق من ميناء طانطان جاهدا، العثور على البحار المفقود في محيط الحادث، دون نتيجة تذكر. ليتم الإتصال صباحا بمصالح مندوبية الصيد البحري بالعيون، والتي وجهت بدورها خافرة الإنقاذ إلى موقع الحادث، ليتم مسح وتمشيط المنطقة لساعات طويلة، دون جدوى. لتعود بذلك الخافرة ومركب الجر  إلى ميناء العيون. حيث إستمعت مصالح مندوبية الصيد البحري، إلى الربان والطاقم بأكمله، بغرض إجلاء ظروف و ملابسات الحادث المأسوي .

و يطرح كلا الحادثين دور التكوين في السلامة البحرية، و الآليات المخصصة لذلك، فلو كان البحاران يرتديان صدرية النجاة، لضمنا نسبيا مزيد من الوقت في التشبت بالحياة. ما كان سيمكن المسعفين من وقت إضافي في العثور عليهما وإنقاذهما،  أو على الأقل إنتشال جتثيهما إن كان ذلك هو القدر المحتوم.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا