قطر زورق شراعي فرنسي إلى ميناء الوطية بعد أن تقادفته التيارات بعرض البحر

0
Jorgesys Html test

   تمكنت خافرة إنقاذ الأرواح البشرية “أسا” التابعة لمندوبية الصيد البحري بطانطان من التدخل صباح اليوم 21 أبريل 2017، في عملية إنقاذ زورق شراعي يحمل مواطنا فرنسيا جرفته الرياح والتيارات بعرض البحر على بعد حولي 14 ميل من ميناء الوطية.

و حسب المعلومات الأولية فقد تلقت مصالح مندوبية الصيد البحري بطانطان صبيحة هدا اليوم إشارة من مركب الصيد الساحلي صنف الجر “سيدي احساين”،  تفيد بتواجد زورق شراعي في ظروف صعبة،  بعد أن جرفه التيار و الرياح القوية التي تعرفها المنطقة، بعد أن  كان متوجها إلى ميناء طرفاية، و من تم إلى جزر لاس بالماس بعد ما سجل أخر انطلاقة له من ميناء مارينا بأكادير.

و تدخل مركب الصيد سيدي احساين، لقطر الزورق لمسافة طويلة خوفا من جنوحه، قبل أن تتدخل إحدى فرقاطات البحرية الملكية على خط المراقبة الدقيقة للزورق و محتوياته و أوراقه الثبوتية، من أجل المواكبة في عملية الإنقاذ  طبقا للمهمات الموكولة لها. كما التحقت خافرة إنقاذ الأرواح البشرية “أسا” بمكان الالتقاء، لتقطر الزورق الشراعي المسمى GLOBE EXPEDITION إلى ميناء الوطية، بعد التأكد من سلامة الشخص الوحيد على متنه، و الذي ينحدر من جنسية فرنسية.

 و يرمي البحار الفرنسي من خلال رحلته في البحر، إلى قطع مسافات طويلة على متن زورق شراعي بدون محرك، يعتمد على الطاقة الريحية فقط و دواسة الأرجل، واعتماد العيش بتناول الأكل المتبقي من الوجبات الغدائية التي ترمى في القمامة، في أفق اعتماد طرق متطورة لتدبير و معالجة الأكل المتبقي و الانتفاع منه.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا