الداخلة.. مركز التأهيل البحري يواصل تكوينات السلامة الموجهة للبحارة الجدد

0
Jorgesys Html test

أعلنت إدارة المركز التأهيل المهني البحري بالداخلة في إعلان عممته على المهنيين، أن الدورة التكوينية  في مجال السلامة البحرية، ستنطلق بالنسبة للفوج رقم 15 بتاريخ 2 يناير 2019 ، انطلاقا من الساعة التاسعة صباحا، وبتاريخ 29 يناير 2019 بالنسبة للفوج رقم 16 في نفس التوقيت.

وجاء في تصريح الهيلالي عبد الجليل مدير المركز التأهيل البحري بالداخلة لجريدة البحرنيوز، أن المؤسسة التعليمية البحرية، متخصصة في التعليم والتدريب البحري، هدفها الأساسي تكوين، وتأهيل البحارة الجدد، و توفير فرص عمل لهم.  و هي اليوم أي المؤسسة يؤكد مدير المركز،  تتابع برامجها التكوينية في مجال مبادئ السلامة البحرية، تلبية لحاجيات مهنة الصيد البحري في المنطقة، بالنسبة للراغبين في امتهان مهنة بحارة، حيث يتابع ذات المصدر المهني أن التدريبات انطلقت مند سنتين على شكل أفواج من قسمين، يخضعون على مدى أسبوعين لفترة التكوين والتدريب على مكافحة الحريق، و الإسعافات الأولية، و الإنقاذ البحري بالإضافة الى  الحفاظ على البيئة البحرية .

و تابع المصدر المهني حديثه بالقول، أنه يتم تأهيل المرشحين بمركز التأهيل البحري بالداخلة،  طبقا لمعايير التدريب المعتمد في جميع مراكز التأهيل البحري بالمغرب، الملائمة مع حاجيات القطاع لصقل معارف البحارة التكوينية. وذلك بطريقة سريعة وفعالة، للحصول على شهادة تتناسب مع طبيعة العمل الذي يزاوله البحارة على متن مراكب الصيد البحري. حيث يلتحق المتدرب بسوق الشغل لمدة 18 شهرا،  قبل نيله الدفتر البحري.

 ونظراً لأهمية قطاع الصيد البحري وحيويته ، و انعكاسه على الاقتصاد الوطني، و على الحركة التجارية بالمنطقة، و استنزافه للموارد البشرية الكثيرة، و اليد العاملة المتدربة،  فإنه من المهم جدًا يقول المصدر المهني، ضمان استمرارية دور مركز التأهيل البحري بالداخلة، في تقديم خدماته التكوينية، لأبناء المنطقة و الراغبين في دلك، عن طريق تقديم تداريب حتمية في السلامة البحرية، التي ترتبط في المقام الأول بالتدريب البحري، متبعين سياسة تعزيز الخبرات النظرية بخبرات علمية وعملية، لرفع مستوى المهارات. وكذا  لاكتساب السلامة في بيئة العمل والتصرف الصحيح في حالات الطوارئ والمخاطر، من خلال الحلول التدريبية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا