ملف بواخر “عبد المولى” بالجزيرة الخضراء يدخل مراحله الاخيرة

0
Jorgesys Html test

كوماريت

دخل ملف قضية شركة النقل البحري “كوماريت -كوماناف” بإسبانيا، مراحله الحاسمة، بعدما أعلنت إدارة ميناء الجزيرة الخضراء، عن أثمنة البواخر الأربعة التابعة للشركة المذكورة، التي يوجد أحد مقراتها في طنجة، والمعروضة في المزاد العلني بعد انتهاء المدة القانونية لتصفية ديون الشركتين.

ويتعلق الامر بباخرة ابن بطوطة وباخرة المنصور التابعتين لشركة كوماناف فيري، وباخرة بناسا وباخرة البوغاز التابعتين لشركة كوماريت، وجميعها كان قد تم وضعها في الحجز الاحتياطي بميناء الجزيرة الخضراء منذ سنة 2011. وبخصوص أثمنة هذه البواخر فإن ادارة ميناء الجزيرة الخضراء أعلنت عن قاعدة الاسعار الاولية بشأنها، حيث قدر ثمن باخرة البوغاز بـ 300 ألف أورو، وباخرة بناسا بـ 365 ألف أورو، وباخرة المنصور بـ 380 ألف أورو، وباخرة ابن بطوطة بـ 430 أورو.

وأضافت الادارة المينائية في إعلانها، أن المهتمين بشراء البواخر المذكورة يمكنهم القيام بزيارة مباشرة للإطلاع على البواخر من الداخل ما بين 13 و 17 أبريل، في حين أن المزاد العلني بخصوص هذه البواخر سيتم اغلاقه بصفة نهائية في 11 ماي المقبل.

هذا وتجدر الاشارة أن البواخر الاربعة كان قد تم حجزهن بميناء الجزيرة الخضراء بعد افلاس الشركتين المالكة لها التي كان يسيرها رجل الأعمال الشاب سمير عبد المولى، الذي سبق أن شغل منصب عمدة مدينة طنجة، حيث كانت باخرة المنصور هي أول باخرة تركت بالميناء في 25 أكتوبر 2011، ثم باخرة البوغاز في 19 دجنبر 2011، وباخرة بناسا في 4 يناير 2012، ثم باخرة ابن بطوطة في 11 يناير 2012.

طنجة24

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا