“هدية” الملك محمد السادس تحظى بشكر وثناء الرئيس السنغالي

0
Jorgesys Html test

 ملك المغرب محمد السادسأعربت السنغال عن خالص شكرها للملك محمد السادس على “الهدية المقدمة” من طرف العاهل المغربي، والمتمثلة في إنجاز نقطة تفريغ مهيأة للصيد التقليدي بموقع سومبديون بدكار، والتي شكلت موضوع اتفاقية تم توقيعها يوم الخميس بالقصر الرئاسي بالعاصمة السينغالية بين يدي الملك والرئيس السينغالي ماكي سال.

وقال وزير الصيد والاقتصاد البحري، عمر غايي، في تصريح نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء قبيل حفل توقيع العديد من الاتفاقيات الرامية إلى تعزيز التعاون الثنائي، “باسم الرئيس ماكي سال، نتقدم بالشكر الخالص لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على هذه الهدية بالغة الأهمية بالنسبة لساكنة السينغال”.

وأضاف إن هدية جلالة الملك في إطار إنجاز هذا المشروع “مهمة جدا” بالنسبة للسنغال، مشيرا إلى أن الرئيس ماكي سال، الذي يسعى إلى تحويل السنغال إلى بلد صاعد، يولي أهمية كبرى لتحديث نقاط التفريغ المهيأة للصيد التقليدي على مجموع التراب السينغالي، وأن نقطة التفريغ التي سيتم إحداثها بموقع سومبديون ستتوفر على جميع البنيات التحتية الضرورية.

وكان وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش أكد في تصريح للوكالة أن هذا المشروع، الذي ستموله مؤسسة محمد السادس للتنمية المستدامة، “ستكون له قيمة مضافة بالنسبة للصيادين المتواجدين بكثرة على مستوى هذه المنطقة”.

ووقع هذه الاتفاقية، عن الجانب السنغالي، كل من عمر غايي ووزير الاقتصاد والمالية والتخطيط أمادو با، وعن الجانب المغربي السادة عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري، ووزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد، ومصطفى التراب الرئيس المنتدب لمؤسسة محمد السادس للتنمية المستدامة والرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك محمد الكتاني.

البحرنيوز/ هسبريس

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا