موظفو ومستخدمو قطاع الصيد البحري يودعون سنة 2017 بإضراب وطني لمدة يومين

1
Jorgesys Html test

 دعت نقابات موظفي و مستخدمي قطاع الصيد البحري و المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغدائية إلى إضراب وطني يومي 27 و 28 دجنبر 2016، مقرونا بندوة صحفية ستنظم بالرباط، و ذلك احتجاجا على ما وصفوه باستمرار “الحكرة” والاعتقال الذي طال عدة موظفين على خلفية حادث الحسيمة.

و أوضح التنسيق النقابي في بلاغ توصلت البحرنيوز بنسخة منه، أن هذه الخطوة تأتي في إطار الحركة النضالية التي خاضتها عدة نقابات على إثر حادث الحسيمة. مؤكدة على سلامة مسطرة الإتلاف و مطابقتها التامة لقوانين الصيد البحري وسلامة وصحة المنتجات الغذائية ومحاربة الصيد الغير القانوني والغير المصرح به و الغير منظم، و التي  تنص على الإتلاف “الفوري” للمواد السريعة التلف دون تحديد طريقة الإتلاف حسب تعبير البلاغ.

و استنكر البلاغ ما وصفه ب”تسييس” الملف و استمرار اعتقال الموظفين الأبرياء حسب تعبير البلاغ، إد يتعلق الأمر بكل من عبد المجيد أحمراوي رئيس المصلحة البيطرية بالحسيمة ورشيد الركراكي مندوب الصيد البحري بالإضافة إلى محمد شراف رئيس مصلحة الصيد البحري بدات المدينة،  حيت وصفتهم الوثيقة ب “أكباش فداء أبرياء” لا ذنب لهم سوى تأدية واجبهم المهني والوظيفي من خلال محاربة الخروج عن القانون والتهريب والفساد، وما يتعلق بذلك من تدمير للثروات البحرية.

وشددت النقابات في ذات السياق على براءة المعتقلين و عدالة قضيتهم، واصفة في وثيقتها الانعكاسات السلبية التي خلفها إصرار القضاء على استمرار الاعتقال و رفضه للمتابعة في حالة سراح، على مختلف الموظفين والاستراتيجيات العمومية الوطنية حسب اللغة الوثيقة.

و من جانب آخر، دعت النقابات في ذات البلاغ، الجهات المسؤولة وجمعيات المجتمع المدني وجمعيات حماية المستهلك إلى تحمل مسؤولياتها في حفظ حقوق المستهلك و مواجهة كل المتلاعبين بصحة المواطن خلال أيام الاضراب، مع لعب دورها في الدفاع عن حقوق المستهلك بعدم السماح بترويج اللحوم والأسماك دون إخضاعها للمراقبة البيطرية الصحية.

تجدر الإشارة إلى أن التنسيق النقابي الموقع على نص البلاغ ، يضم كل من نقابات موظفي ومستخدمي قطاع الصيد البحري والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والمكتب الوطني للصيد البحري المنضوية تحت لواء كل من  الاتحاد المغربي للشغل إلى جانب الكونفدرالية الديمقراطية للشغل و الاتحاد الوطني للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. انصر اخاك ظالما او مظلوما. اتلاف الأسماء المجهولة المصدر لا يتم في شاحنة جمع النفايات. اذا كان هذا تصرفكم كموظفي قطاع الصيد البحري فيلزم التحقيق معكم لكي تقول العدالة كلمة في تصرفاتكم هذه.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا