أعمارة : فورز شركتين مغربيتين بصفقة إنجاز ميناء الداخلة الأطلسي حدث ينبغي الإفتخار به

0

كشف عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء والبيئة، أمس الإثنين بمجلس النواب،  أن شركتين مغربيتين حظيتا بصفقة إنجاز ميناء الداخلة الأطلسي، الذي تبلغ كلفته أزيد من 10 مليارات درهما.

وأفاد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء والبيئة  الذي كان يتحدث في جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب،  أمس الإثنين، إن إطلاق طلب عروض بـ”الانتقاء المسبق لميناء الداخلة الأطلسي الذي ستناهز كلفته 10,5 مليار درهم، أفضى إلى اختيار تجمع شركتين مغربيتين”.

وأضاف اعمارة أن فوز الشركتين المغربيتين بالصفقة “مما ينبغي الافتخار به”، مؤكدا أن التوجه بعد جائحة كورونا هو منح الأولوية للمقاولات الوطنية. إذ نبه في ذات السياق إلى أن الخيط الناظم لما قمنا به بعد الجائحة هو “أن تشتغل المقاولات الوطنية وهذا يحسب لوزارتنا، وارجو من النواب ان يقارنوا مع القطاعات الأخرى وان الأفضلية الوطنية 100/100”.

ودعا الوزير اعمارة ، النواب إلى النظر في إنجاز “موانئ أخرى، حتى تكون المقارنة معقولة”، مشددا على أن قضية الأفضلية الوطنية للمقاولات في تنفيذ المشاريع خيار ب”النسبة لنا بعد الجائحة لأنها ستعود على المقاولات الكبرى والمتوسطة والصغرى بالنفع، وكلها منظومات مرتبطة وتشغل آلاف مناصب الشغل”.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا