أكادير .. أسماك الشرن تتسيّد حجم مفرغات مراكب السردين

0
الصورة تقريبية من الأرشيف

 تسيدت أسماك الشرن يوم الثلاثاء  15 دجنبر 2020 الأصناف السطحية الصغيرة  ضمن حجم المفرغات بأرصفة ميناء أكادير، على حساب السردين، والأنشوبة.

 وبحسب الأرقام الرسمية للمكتب الوطني للصيد البحري، فإن حجم مفرغات الصيد ليوم الثلاثاء 15 دجنبر 2020، بلغ حوالي 80,19  طن بقيمة مالية بلغت ازيد من ثلاثة ملايين ومئتان وثمانون ألف درهم. حيث أن صنف أسماك الشرن تسيدت حجم مفرغات الصيد بكمية تصل إلى 49,8 طن،  بقيمة مالية بلغت أزيد من 274 ألف درهم.  وبمعدل بيع أقصى وصل إلى 5.44 درهم.

 وحققت أسماك الاسقمري، أو كبايلا حجم مفرغات بلغ 18,8 طن، بقيمة مالية تقوق 22 ألف درهم. وبمعدل بيع متوسط لا يتجاوز 1.20 درهم. فيما بلغت مفرغات أسماك السردين بذات التاريخ قرابة 11,5 طن،  محققة قيمة مالية بلغت أزيد من 31 ألف  درهم. وبمعدل بيع أقصى يصل إلى 2.90 درهم.

 وشكلت الحالة الجوية السيئة التي شهدتها سواحل أكادير، سببا رئيسيا في التراجع النسبي لحجم مفرغات الصيد من الأسماك السطحية الصغيرة، ما اضطر عددا من مراكب السردين، إلى تغيير منطقة الصيد إلى سواحل سيدي إفني. كما أن أصناف أسماك الشرنن  تكون من بين الأصناف السمكية الأكثر طلبا من مراكب السردين. لأنها تحقق مبيعات مهمة بعد إخضاعها للبيع بالمزاد. حيث تبقى أسواق الاستهلاك وجهتها المفضلة. 

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا