أكادير.. القبطانية تقدم خارطة رسو سفن أعالي البحار بمتغيرات جديدة

0
Jorgesys Html test Jorgesys Html test

إنعقد بمقر قبطانية ميناء أكادير  أمس الأربعاء 1 غشت 2021 اجتماعا تقنيا، يدخل في إطار الاستعدادات لإستقبال عودة سفن الصيد في أعالي البحار إلى أرصفة ميناء المدينة. وذلك إيذانا بانتهاء الموسم الصيفي لصيد الأخطبوط داخل مصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي.

وقد ركز خلال الإجتماع الذي أطرته مصالح قبطانية ميناء أكادير، من أجل إطلاع شركات الصيد في أعالي البحار، حول الترتيبات الاستباقية التي تم إنتهاجها لإستقبال حوالي 200 سفينة صيد في أعالي البحار، حيث يتم تحديد أماكن التفريغ التي عادة تقوم فيها سفن الصيد التابعة للشركات بالتفريغ، والقيام بمجموع الأشغال الأخرى خلال فترة الراحة البيولوجية.

وقدمت مصالح قبطانية الميناء خارطة أماكن الرسو بالنسبة لسفن كل شركة على حدة، كما تم أيضا إخطار رؤساء التجهيز بتغيير بسيط على مستوى مثلث الصيد. وكذلك وأيضا تفاصيل الترتيبات الأخرى المتعلقة بالسفن المتواجدة داخل الأحواض المائية للميناء. حيث سيتم توجيه السفينة العلمية الحسن المراكشي إلى الميناء التجاري، لإخلاء أمكنة في الرصيف تتسع لسفن أعالي البحار. كما تم أيضا تغيير مكان رسو خافرة إنقاذ الأرواح البشرية، ونقلها على مستوى السفن العلمية الأخرى المتوقفة بمثلث الصيد، في حين تم اختيار أمكنة لسفن القطر في سياسة تنظيمية تتجاوب والوضع الراهن.

 وشددت مصالح قبطانية ميناء أكادير، لتفادي الحوادث والإشكاليات احترام حزمة من التوجيهات المنظمة لعمليات الولوج، والرسو، والتفريغ، والتموين، في توجه إرساء شروط وقواعد السلامة الأمنة، و الإستغلال المحكم، مع التعاطي مع قواعد حماية البيئة والأحواض المائية، فضلا عن ضرورة احترام الإجراءات الاحترازية المعتمدة ضد انتشار الفيروس التاجي كورونا، أو المتحور.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا