أكادير .. طلبات الحصول على رخصة الصيد على الأرجل تتقاطر على مندوبية الصيد بالمدينة

0

تواصل مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء أكادير إستقبال طلبات رخص الصيد على الأرجل لهواة هدا النوع من الصيد بالدائرة البحري لأكادير.

ويتقدم الراغبون في الحصول على تراخيص الصيد على الأرجل بطلباتهم، إلى مندوب الصيد البحري بأكادير، مرفقين هذه الطلبات بنسخة من بطاقة التعريف الوطنية، و طلب خطي مع إلتزام علني باحترام القوانين المنظمة للصيد البحري، وخاصة الفصل 5  من الظهير الشريف بمثابة قانون رقم 1-73-255 الصادر بتاريخ 27 شوال 1393 ( الموافق ل 23 نونبر 1973) المنظم لقوانين الصيد البحري.

وتنص المادة الخامسة  من الظهير الشريف على أنه لا يجوز لأي من كان أن يزاول بصفة اعتيادية الصيد على رجليه بواسطة الشبكة، دون أن يصرح بذلك إلى رئيس القيادة البحرية الذي يسلم له رخصة صيد بالمجان. وتجرى على الصيد على الرجلين جميع المقتضيات المطبقة على نوع الصيد المذكور من هذا النظام، والمتعلقة بفترات افتتاح واختتام مختلف أنواع الصيد البحري ولاسيما النظام الخاص بإبعاد الشباك وأجهزة الصيد الأخرى وبالموانع الراجعة لبيع بعض الأسماك أو الأسماك ذات الأحجام الصغيرة.

ويصرح المعني بالأمر الراغب في الحصول على ترخيص من المصالح المختصة لمزاولة الصيد على الأرجل، الالتزام باحترام فترة منع صيد الميرو من فاتح يوليوز إلى 31 غشت من كل سنة، وعدم صيد الأسماك الصغيرة، دون الحجم التجاري، و عدم المتاجرة في المحصول، مع إبلاغ السلطات حينا عند وقوع الحوادث البحرية.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا