الجبهة .. تذبذب في مفرغات الصيد يوازيه طلب محدود على المنتوجات البحرية

0

أكدت مصادر محسوبة على تجار السمك بالجبهة ، أن سوق السمك بالميناء إستقبل صباح اليوم الاثنين 06 شتنبر 2021، مفرغات مركبين للصيد الساحلي صنف الجر.

وأكدت ذات المصادر أن  المصطادات المفرغة، قد تفرعت إلى بعض اصناف بحرية. تمثلت في أسماك ”الكامبا من الحجم الكبير”  التي بلغ ثمنها  في عملية الدلالة ، 1800 درهم للصندوق الواحد، بوزن 21 كيلوغرام. في حين وصل ثمن سمك ” الكامبا من الحجم صغيرة” إلى 1100 درهم للصندوق الواحد. واختلفت القيمة المالية لسمك ”السيبيا” المعروف محليا بإسم “تشكطو”، بين 500 و 550 درهم للصندوق، في حين إستقر  ثمن الصندوق الواحد من سمك الروجي عند  1200 درهم.

وزادت المصادر المهنية أن أسماك ” الراية ” تراجعت أثمنة صناديقها إلى حدود 250 درهما. وشهدت أثمنة سمك ”الرابي” ارتفاعا طفيفا  بين 500 و450 درهم للصندوق. ولم يتجاوز رقم المعاملات المالية للصندوق الواحد من سمك الشرغو 360 درهما، بعدما كانت قيمته المالية تتجاوز 500 درهم في وقت سابق .  واستقرت اثمنة سمك “الشرن” في حدود 250 درهم للصندوق الواحد.

إلى ذلك أشارت المصادر أن الطلب على المنتوجات السمكية من طرف الساكنة المحلية والمجاورة كالمضيق ، الحيسمة…، يعرف نوعا من التذبذب، بسبب الدخول اإجتماعي الجديد و انتهاء العطلة الصيفية ، التي كان من تبعاتها تراجع السياحة الداخلية، وهي الوضعية التي أثرت بشكل سلبي على أثمنة المنتوجات البحرية التي تراجعت قيمتها في السوق المحلية.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا