الخبير: إدماج المرأة في إستراتيجيات قطاع الصيد يعتبر من أولويات مخطط المغرب الأزرق

0

قال مولاي إسماعيل خبير”، مدير معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعيون، “أن إدماج المرأة في مختلف استراتيجيات قطاع الصيد، يعتبر من الأولويات التي حددها مخطط المغرب الأزرق، الرامي إلى تدعيم وتنظيم المرأة، وتمثيلها داخل هيئات القرار بالجمعيات والتعاونيات والعمل على الرفع من مستواها المعيشي.

وجاءت إفادة  المدير  في  كلمة ألقاها أمس الإثنين 8 مارس في إفتتاح  حفلا تكريمي نظم بالمعهد  على شرف موظفات ومتدربات المؤسسة البحرية، وكذا نساء يشتغلن بالمؤسسة بقطاع النظافة. حيث أشاد الخبير بالمرأة المغربية، وبجهودها في كل المواقع الإجتماعية والسياسية والإدارية والثقافية والقانونية، وكذا بموظفات وزارة الصيد ومتدربات مؤسسات التكوين المهني البحري، مستعرضا الجهود الوطنية لتعزيز حقوق المرأة وتبويئها المكانة اللازمة التي تستحق إلى جانب أخيها الرجل.

وذكّر  مولاي إسماعيل خبير، بجهود نساء قطاع الصيد البحري، كل من موقعها، وعلى رأسهن الكاتبة العامة لوزارة الصيد “زكية ادريوش” وإسهاماتها الهامة في النهوض بالقطاع ونسائه، وهي جهود تستحق التنويه والتشجيع، لا فرق فيها بين المرأة والرجل، مواطنات ومواطنين من أجل مغرب أفضل، مغرب الحقوق والحريات والتنمية المستدامة، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وأضاف أن الاحتفال بهذا اليوم يعد محطة سنوية للوقوف على حصيلة المكتسبات التي تحققت والجهود التي بذلت بغية تحسين وضعية المرأة المغربية عبر جعلها في صلب استراتيجية التنمية، لافتا إلى أن هذا الحدث يمثل كذلك مناسبة لإبراز الكفاءات النسائية في جميع المجالات.

وخلال الحفل البهيج، سلمت هدايا رمزية إلى نساء معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعيون، في خطوة إحتفالية بهن ، ومن خلالهن  كل نساء المنظومة البحرية وكل النساء المغربيات، تقديرا وعرفانا وامتنانا لمجهواداتهن.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا