الداخلة.. إيقاف خمسة قوارب تقليدية متلبسة بالصيد الممنوع بمصيدة الأخطبوط

0

تمكنت البحرية الملكية بالداخلة يوم الأربعاء 03 يونيو 2020، من توقيف خمسة قوارب للصيد التقليدي، متلبسة بالصيد غير قانوني، على مستوى سواحل مدينة الداخلة، ضمنها قاربين قانونيين وفق ما كشفته مصادر محلية.

وأكدت ذات المصادر المهنية، أن قوارب الصيد التقليدي المذكورة، تم توقيفها على مستوى لاساركا في إطار الحملات التمشيطية، والروتينية التي تنفدها مصالح البحرية الملكية، لمحاربة ظاهرة الصيد غير القانوني في فترة الراحة البيولوجية للأخطبوط. وذلك لأسباب تتنوع بين حيازتها لحجم كميات من الاخطبوط الممنوع، تم استهدافه ضمن فترة الراحة البيولوجية، والمقدر بين 180 و260 كيلوغرام، واستعمالها لأدوات صيد ممنوعة، بالإضافة إلى عدم حملها لبطاقة الرفيد، التي توضح قانونيتها.

وتم إحراق حجم كمية الأخطبوط الذي تم ضبطه لدى قوارب الصيد التقليدي المعنية، وحجز القوارب بالميناء العسكري، إلى حين تأدية أصحابها بالنسبة للقانونية منها، في انتظار أيضا قرار تدمير الغير قانونية. ومن جهتها فعلت مصالح مندوبية الصيد البحري، إجراءات المتابعات القضائية، في حق المخالفين، مع المطالبة بالتعويضات المدنية المترتبة عن المخالفات.

وفي نفس السياق فعلت مصالح مندوبية الصيد البحري، إجراء قانوني، يخص الصيد التقليدي، ودلك بتسجيل معطيات المحركات المائية المستخدمة في القوارب، لتلافي الممارسات المشينة، من مثل التهريب، والصيد الغير قانوني. و أيضا للحد من ظاهرة الهجرة السرية. وهو إجراء إلزامي، كما هو الشأن في مختلف موانئ، ونقاط الصيد المختلفة بالمملكة.

متابعة

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا