الدرك الملكي البحري يحبط عملية تهريب كمية من أسماك الشرن بميناء أكادير

1

تمكنت مصالح الدرك الملكي البحري اليوم الأربعاء 24 مارس 2021 من إجهاض عملية تهريب كمية من الأسماك دون توفرها على الوثائق القانونية لذلك.

وأفادت مصادر مأذونة في تصريح لجريدة البحرنيوز، أن كمية من أسماك الشرن، قدرتها المصادر في 60 صندوقا كانت في طريق تهريبها، وتسويقها في السوق السوداء. حيث فطنت مصالح الدرك الملكي البحري لعملية تهريب أسماك الشرن، دون توفرها على الوثائق القانونية التي تفيذ مصدرها. وقامت بحجز الكمية المعنية، التي تقع تحت طائلة الصيد غير القانوني، وغير المنظم، و غير مصرح به، مع تحرير محضر مفصل بحيثيات الواقعة.

وجرى التنسيق مع مصالح مندوبية الصيد البحري، بحكم الاختصاص لمتابعة تفعيل المساطير القانونية، من الإشراف على وضع الكمية المحجوزة في حجرة مخصصة لذلك، والإشراف على عملية تدميرها بمعية اللجنة المينائية.

وجدير بالذكر أن مصالح الدرك الملكي البحري، وبتنسيق مع مندوبية الصيد البحري بميناء أكادير، يفعلون حملات التفتيش ومراقبة أنشطة الصيد البحري، والتحقيق في الوثائق الثبوتية، وحجم الكميات المصرح بها.

تعليق 1

  1. استاذ الكريم نكتب على 60او 100 صندوق من الاسماك المهربة هناك في بعض الموانئ الوسطى تهرب وتسرق ببركة من بعض المسؤولين ولا من يحرك ساكن…..في ضرف 6 شهور المسؤول على المدينة والميناء صرح في لقاء حبي بين اصدقائه ان رقم التهريب وصل الى 3مليار سنتيم .خبر موثوق وصحيح وليس فيه غبار او زيادة …

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا