الصويرة .. مركز التكوين المهني البحري يخصص يومين لتأهيل 92 بحارا في الصيد التقليدي

1

أعلن مركز التأهيل المهني البحري بالصويرة إلى علم كافة الأشخاص المسجلين بمندوبية الصيد البحري بالصويرة، قصد التكوين لنيل شهادة السلامة البحرية الخاصة بالصيد التقليدي، أن يتقدموا بداية من يوم الجمعة 19 فبراير 2021 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، وإلى غاية يوم السبت 20 فبراير 2021، بمعنى أن مدة التكوين لن تتعدى يومين فقط.

وجاء في تصريح عبد الرحيم الصميلي مدير مركز التأهيل المهني البحري بالصويرة لجريدة البحرنيوز، أن عملية التكوينات البحرية الخاصة ببحارة الصيد التقليدي، جاءت بناء على متطلبات المهنة والمهنيين، لتسوية وضعيتهم القانونية من جهة، ولحمايتهم من الحوادث العرضية، التي تسجلها مهنة المخاطر. كما أوضح  أن المؤسسة حريصة على تطبيق جميع التدابير الاحترازية،  التي تفرضها الظرفية الصحية االمرتبطة بالفيروس التاجي كوفيد 19، وتوفير المناخ الجيد لبحارة الصيد التقليدي.

وأضاف الصميلي في معرض حديثه، أن مؤسسة مركز التأهيل المهني البحري بالصويرة، تسعى لتقديم خدماتها في التكوينات البحرية، المتعلقة بمبادئ السلامة البحرية للمستفيدين المسجلين في اللوائح، التي تم تقديمها للمهنيين، ولمندوبية الصيد البحري، وتمثيلية غرفة الصيد الأطلسية الشمالية.

ومن جهته عبر سعيد القماري ممثل غرفة الصيد الأطلسية الشمالية عن الصيد التقليدي بالصويرة، للبحرنيوز، عن امتنانه الكبير لتجاوب مصالح مندوبية الصيد البحري، ومركز التأهيل المهني البحري بالصويرة، مع مطالب المهنيين، من خلال السعي نحو تسوية الوضعية القانونية لبحارة الصيد التقليدي، وضمان استفادتهم من التكوينات البحرية، في المبادئ الأولية للسلامة البحرية.

وأشار المصدر أن اللوائح المقترحة تتضمن حوالي 92 بحارا، سيستفيذون على شكل أفواج من خدمات مركز التأهيل البحري، تماشيا مع الاحتياطات الاحترازية المرتبطة بكوفيد 19.

تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا