العرائش .. معهد تكنولوجيا الصيد يبهج المرأة البحرية في يومها العالمي

0

إحتفى معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش  صباح اليوم،  بموظفاته وكدا النساء الفاعلات في قطاع الصيد البحري بالدائرة البحرية  بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 8 مارس، وذلك بحضور كل من مدير معهد التكنولوجيا للصيد البحري ومندوب الصيد البحري بالعرائش، إلى جانب عدد من الموظفات والفاعلات المدنيات في مختلف القطاعات بالمنطقة.

وقال التهامي مشتي الأستاذ بمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش في تصريحه لجريدة البحرنيوز ، “إنه لشرف كبير لإدارة وأطر  معهد التكنولوجيا للصيد البحري، بأن يستضيف الموظفات والمستفيدات من التكوين البحري والفاعلات المدنيات بالعرائش ” منوها في ذات السياق بالمكانة المتميزة التي وصلت إليها المرأة المغربية. وأبرز في ذات الصدد أن المرأة البحرية اليوم تعد العمود الفقري للسلسلة الإنتاجية لقطاع الصيد البحري .

ومن جهتها نوهت فاطمة الزهراء الطالبي طالبة السنة الأولى شعبة الصيد بمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش، وواحدة من النساء المحتفى بهن خلال اللقاء؛  بهذه الإلتفاثة، التي تؤكد حسب تعبيرها الإهتمام الحاصل،  الداعي إلى احترام المرأة، ودعم النساء البحريات بجميع مراتبهن و تخصصاتهم الإدارية، موظفات كن  أو طالبات أوعاملات .

وتم على هامش الاحتفال السنوي باليوم العالمي للمرأة تكريم المحتفى بهن، كما تم  منح بعض التذكارات والجوائز لإحدى عاملات النظافة المشرفة على التقاعد، إضافة إلى المشرفة على ومطعم المؤسسة البحرية بالعرائش، في حين تم توزيع باقة ورود على باقي السيدات الحاضرات في هذا الاحتفال، تقديرا واحتراما،  لما تمثله المرأة ، باعتبارها مكونا رئيسيا للمجتمع.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا