المغرب يعلن موعد فتح حدوده البحرية أمام المغاربة المقيمين بالخارج

0
Jorgesys Html test

حددت الحكومة المغربية يوم 14 يوليوز 2020 عند منتصف الليل موعدا لفتح الحدود البحرية في وجه المغاربة المقيمين بالخارج وعائلاتهم للولوج إلى التراب الوطني . 

وحسب بلاغ للحكومة المغربية، اليوم الأربعاء 8 يوليوز ، من خلال وزارات الداخلية، والشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ،والصحة،  فستتم برمجة بواخر لهذا الغرض حصريا من مينائي سيت بفرنسا، وجنوى بايطاليا، باستثناء أي ميناء آخر ، مشيرا الى أنه يتعين على المسافرين بهذه البواخر تقديم اختبار (PCR) لا تقل مدته عن 48 ساعة والتقيد بالتدابير الصحية الصارمة الموصى بها ، كما يمكن إجراء اختبار كشف (PCR) خلال السفر.

وأضاف البلاغ أنه يمكن للمواطنين المغاربة والمقيمين الأجانب بالمملكة الولوج أيضا عبر نقط العبور الجوية، مؤكدا أن الخطوط الجوية الوطنية ستبرمج عددا كافيا من الرحلات الجوية لانجاح هذه العملية ، موضحا أنه يتعين على المسافرين تقديم قبل صعود الطائرة اختبار الكشف (PCR) لاتقل مدته عن 48 ساعة وكذا اختبار سيريولوجي.

وخلص البلاغ الى أنه يمكن للمغاربة المقيمين بالخارج وكذا الأجانب المقيمين بالمغرب، مغادرة المملكة عقب مدة إقامتهم بنفس الوسائل الجوية والبحرية.

وأغلق المغرب حدوده البحرية والجوية، يوم 19 من شهر مارس الماضي وذلك في إطار التدابير الاحترازية التي اتخذتها المملكة، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا