الوطية.. القبطانية تتدخل لقطر سفينة صيد عانت من عطل في المحرك

0

تدخلت يوم أمس الخميس 31 دجنبر 2020 قبطانية ميناء الوطية بطانطان، من أجل قطر سفينة صيد في أعالي البحار، بعد  تعرضها لعطل في المحرك.

وأفادت مصادر مأذونة في تصريح لجريدة البحر نيوز، أن قبطانية ميناء الوطية، وتحت إشراف تام من رائد الميناء، تدخلت من أجل مساعدة سفينة الصيد في أعالي البحار، المسماة “المسيرة 6″، التي تعرضت إلى عطل على مشارف الميناء. حيث سخرت مركب القطر “الموكار” لقطر السفينة،  رغم الظروف الصعبة التي تعرفها سواحل الإقليم، المتسمة  بإرتفاع مستوى الموج ، وسرعة الرياح.

وبالرغم من قرار إغلاق ميناء الوطية بطانطان في وجه الملاحة دخولا وخروجا، انخرطت قبطانية ميناء الوطية في عملية تقديم المساعدة لسفينة الصيد “المسيرة 6 “، لتجنيبها سيناريوهات خطيرة، بعدما عانت من عطل تقني على مستوى المحرك. إذ واكبها مركب القطر “الموكار” من خارج الميناء، وإلى غاية وسط الحوض في عملية دقيقة وناجحة.

وإعتمدت السلطات المينائية بالوطية في سياق  سعيها لتسهيل العمل، وتوفير ظروف اشتغال مهنيي الصيد البحري مخطط تنظيم خروج سفن الصيد في أعالي البحار، وكدا مراكب الصيد الساحلي بالجر من أرصفة الميناء، توازيا مع الموسم الشتوي لصيد الأخطبوط 2020 . وذلك قبل إغلاق ميناء المدينة أمام الحركة الملاحية بسبب سوء الأحوال الجوية.

 يذكر أن لرائد الميناء سبق وأن قام شخصيا على متن سفينة القطر، بالإشراف على إدخال سفينة صيد في أعالي البحار أول أمس إلى داخل الميناء، بعدما تعرض فرد من الطاقم إلى أزمة قلبية. حيث ساهمت تدخلات مصالح الوقاية المدنية في إنقاذ المعني بالأمر، ونقله إلى المستشفى الإقاليمي بطانطان.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا