بسبب قلة العرض أثمنة أسماك أبو سيف ترتفع الى مستويات قياسية

0

كشفت مصادر مهنية مطلعة في تصريحها لجريدة البحر نيوز، أن الحصيلة الضعيفة التي تم عرضها للبيع بسوق السمك للجملة بطنجة أول أمس الاثنين 6 أبريل 2020، انعكست على أثمنة البيع الجيدة المحققة.

و أوضح بغداد العكيوي تاجر سمك في صنف أبو سيف، أن الظرفية الراهنة المتزامنة مع جائحة كورونا فيروس المستجد، صعبت نوعا ما من التجارة، خاصة و أننا يقول المصدر المهني “نقوم بتصديرها إلى الأسواق الخارجية، من مثل إسبانيا، و إيطاليا، و البرتغال”.

و تابع المصدر المهني حديثه بالقول، أن هدا الصنف من الأسماك يصدر إلى بعض الزبناء بالخارج الموجهة للمساحات الكبرى، و التي تقتصر على كميات قليلة فقط، بسبب الحجر الصحي المطبق في مختلف الدول الأوربية، كما أفاد أن العرض و الطلب يطغى على السوق، و ينعكس بدلك على أثمنة البيع المحققة، إلى جانب تأثير حجم الكمية المحدودة و القليلة المعروضة للبيع في أسواق الاستهلاك الوطنية على أثمنة البيع التي تم تسجيلها يوم الاثنين بسوق الجملة للأسماك، بحيث بلغ ثمن الكيلوغرام الواحد ما بين 140 و 150 درهم.

و بلغت حصيلة الرحلات البحرية لبعض قوارب الصيد التقليدي بسواحل طنجة يوم أمس الاثنين، حوالي 2600 كيلوغرام من سمك أبو سيف، و هي كمية قليلة بالنظر إلى اسطول الصيد الدي ينشط بسواحل طنجة، و يراهن على مثل موسم الصيد لتحقيق مبيعات مهمة في هدا الصدد.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا