بعد التصنيف في مؤشر البنك الدولي .. ميناء أكادير يحصل على شهادة إيزو 14001 نسخة 2015

0
Jorgesys Html test

أكد ميناء أكادير مكانته ضمن موانئ المملكة التي تحترم متطلبات الحفاظ على البيئة، بعد حصوله على شهادة ISO 14001 نسخة 2015 لأنشطة التجارة والرحلات البحرية واليخوت وصيد الأسماك وإصلاح السفن. وهي الشهادة الصادرة  عن شركة تصديق معتمدة. 

وأوضحت الوكالة الوطنية للموانئ (ANP) في بلاغ صحفي، أن الحصول على هذه الشهادة يكافئ الجهود التي يبذلها فريق إدارة ميناء أكادير لتحسين العمليات باستمرار وتقليل تأثيرات الجوانب التشغيلية للميناء على البيئة، وبالتالي التوفيق بين ضرورات تشغيل الميناء واحترام البيئة حيث سجل البلاغ أن “احترام نظام التدبير البيئي المعتمد لدينا للمعايير البيئية يؤكد بالتالي على إرادة الوكالة الوطنية للموانئ وإدارة ميناء  أكادير لجعل الحفاظ على بيئة الميناء أولوية”.

من خلال هذه الشهادة ، تؤكد الوكالة الوطنية للموانئ التزامها البيئي وتضمن تحقيق أهدافها. كنظام إدارة بيئية ، “يشكل قيمة مضافة. من خلال  إدارة تأثير مشاريع البنية التحتية وأنشطة الموانئ وكذا  إشراك المجتمع المينائي بأكمله والمتنوع ومعهم مختلف المتدخلين  في تحقيق الأهداف المتوقعة ، بالإضافة إلى حماية التنوع البيولوجي وصيانة جودة الوسط الطبيعي.

وبحصول ميناء اكادير على هذه الشهادة، يرتفع بذلك عدد الموانئ التي تديرها الوكالة الوطنية للموانئ والحاصلة على شهادة ISO 14001 إلى 7 ، وهي موانئ الناظور والحسيمة والجرف الأصفر وآسفي والدار البيضاء والمحمدية، حيث يحدد معيار ISO 14001 ، المخصص للتدبير البيئي، المتطلبات العامة ذات الصلة التي يجب أن تمتثل لها المؤسسات والشركات.  إذ تعد شهادة ISO 14001 دليلا على الالتزام المستمر بالتحكم في التأثيرات البيئية الناتجة عن الأنشطة التشغيلية.

وتأتي هذه الشهادة ليعزز حضور ميناء أكادير ضمن تصنيف مؤشر أداء موانئ الحاويات على مستوى العالم، الذي نشره البنك الدولي هذا الأسبوع والذي وضع  ميناء أكادير في المرتبة 260 عالميا و متقدما على ميناء الدار البيضاء  الذي حل في المركز  262 عالميا. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا