بعد شكاية للمكتب الوطني للصيد.. المحكمة الإبتدائية بأكادير تدين ناشطا فيسبوكيا بالحبس والغرامة

0

أدانت المحكمة الابتدائية بأكادير، أمس الإثنين 14 يونيو 2021  الناشط  الفايسبوكي محمد رضا طاوجني، بثلاثة أشهر حبسا نافدة، وغرامة مالية قدرها خمسة آلاف درهم مع تحميله الصائر. في الدعوة القضائية التي رفعها ضده المكتب الوطني للصيد.

وكانت متابعة طاوجني موضوع شكاية من طرف المكتب الوطني للصيد، بخصوص ما تطرق له المعني إلى جانب رئيس إحدى جمعيات تجارة السمك بسوق إنزكان، من شكوك حول فساد طال كميات من الأسماك، أشار المعنيان لولوجها أسواق أكادير الكبير عبر شاحنات قادمة من سوق السمك  الهراويين بعد أن طاله الإغلاق بسبب بؤرة كوفيد.

وأعتبر الطواجني على صفحته الفايسبوكية الحكم الصادر في حقه في هذا التوقيت إلى جانب أحكام أخرى، إستهداف لمشاركته في الانتخابات المقبلة، التي كان قد عبر في وقت سابق عن خوض غمارها، مشيرا فيما يشبه التراجع عن خوض هذه الإستحقاقات بالقول ”ربحو بيها .. اللهم نديها فوليداتي وعائلتي ولهلا يقلب تزيان ولا تخياب”.

وكان الممثل القانوني للمكتب الوطني للصيد بالإدارة المركزية،  قد تقدم بشكاية عبر أحد المحامين بهيئة أكادير ضد الطواجني متهما إياه بالتشويش على عمل المكتب وتقديم إدعاءات كاذبة، بخصوص تهريب أسماك فاسدة  وترويجها للمستهلك  تقول مصادر من داخل ONP.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا