بوجدور .. الكلمار ينعش مداخيل بحارة الصيد التقليدي بعد أيام من التوقف الإضطراري بسبب سوء الأحوال الجوية

0
 
شهد سوق السمك التابع لميناء بوجدور صباح اليوم الخميس 07 أكتوبر 2021 ولوج اصناف بحرية متنوعة وبكميات معقولة، انعكست على المردودية المالية للمنتوجات المفرغة، من طرف أسطول الصيد التقليدي صنف “الشباك” المسجلين بميناء المنطقة . 
 
وأكدت  مصادر محسوبة على تجار السمك أن الساحة البحرية والتجارية بسوق السمك بالجملة، ظلت متوقفة لقرابة أسبوع، بسبب إضطرار  أسطول الصيد التقليدي إلى التوقف عن ممارسة مهامه البحرية بالمنطقة، بفعل الاضطرابات الجوية البحرية التي شهدتها سواحل المنطقة  مؤخرا.
 
وعرفت أثمنة  سمك ”الكلمار” إستقرارا من حيث القيمة توضح المصادر التجارية، بعد أن تأرجحت بين 100 و 105 للكيلوغرام الواحد . في حين وصل ثمن سمك ” امون” إلى حدود    150 درهما للكيلوغرام الواحد. واختلفت القيمة المالية لسمك “الباجو”، بين 120 و 110 درهم للكيلوغرام، في حين إستقر ثمن الكيلوغرام الواحد من سمك الشامة في 90  درهما.
 
وزادت المصادر المهنية أن أسماك ” البريكة ” وصلت أثمنتها  إلى حدود 70 درهما. فيما اختلفت  أثمنة سمك  ”توينبه ” بين 10 و 9 دراهم للكيلوغرام . ولم يتجاوز رقم القيمة التجارية لسمك أناس 8 درهم للكيلوغرام الواحد، فيما بيعت أسماك “البوقة ” ب 9 دراهم للكيلوغرام  الواحد.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا