بوجدور .. تقريب عملية التطعيم من بحارة أفتيسات لتقوية المناعة الجماعية ضد كورونا في الأوساط المحلية

0

تلقى مجموعة من بحارة الصيد التقليدي بقرية الصيد  افتيسات التابعة للدائرة البحرية ببوجدور امس الاربعاء 11 غشت 2021 ، الجرعة الأولى من التلقيح المضادة لفيروس كورونا المستجد بحضور عدد من الأطر الصحية. وذلك في عملية تطعيم سهرت على تنظيمها جمعية إدماج للصيد البحري تحت إشراف السلطات البحرية و المحلية، بالإضافة إلى مندوبية الصحة ببوجدور.

وشملت حملة التلقيح التي استقبلها المستوصف المحلي التابع لقرية الصيادين افتيسات، تطعيم حوالي 46 بحارا، يمارسون أنشطتهم البحرية و بافتيسات، ضمنهم  مستخدمين في مجال الطاقة الريحية يعملان بمحاذاة قرية الصيد، وبحارين مختصين في جمع الطحالب البحرية بسواحل المنطقة.

وأشاد محمد حيماد رئيس جمعية إدماج في تصريح لجريدة البحرنيوز،  بالأجواء التي مرت فيها حملة التطعيم لفائدة بحارة المنطقة، موضحا في ذات الصدد، ان العملية تمت بنجاح وفي ظروف جيدة، في انتظار توافد المزيد من البحارة على المركز الصحي. حيث يبرز الرهان على توسيع دائرة  التلقيح في صفوف البحارة والمهتمين بالشأن البحري للمنطقة، إلى جانب تعميم المبادرة لتطال نقطة الصيد الكراع . وذلك لضمان اكتساب مناعة جماعية على المستوى المحلي.

وأشار الفاعل الجمعوي في ذات الصدد، ان جميع المتداخلين بالقطاع وبالمجال الصحي، يراهنون على الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، للحد من انتشار الوباء، طبقا للتعليمات الملكية السامية، لتحقيق المناعة لجميع مكونات الصيد البحري، لاسيما خلال هذه الظرفية، المطبوعة بعودة المهنيين، لاستئناف أنشطة الصيد بالسواحل المحلية، بعد انقضاء عطلة عيد الأضحى المبارك.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا